TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مفوضي العقبة يحدد حق التملك لأبناء غزة في المنطقة الاقتصادية

مفوضي العقبة يحدد حق التملك لأبناء غزة في المنطقة الاقتصادية
الأردن ـ أرشيفية

العقبة – مباشر: أقر مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية تنفيذا لقرار مجلس الوزراء الأردني، آليات التملك لأبناء قطاع غزة من فاقدي حق المواطنة في فلسطين والمقيمين في المنطقة الاقتصادية الخاصة.

ودعت السلطة، المستفيدين التقدم بطلب تملك واحضار صورة مصدقة عن جواز السفر الاردني المؤقت ساري المفعول وصورة مصدقة عن البطاقة البيضاء الممنوحة لأبناء غزة سارية المفعول وشهادة زواج مصدقة بتاريخ حديث او شهادة وفاة في حال كان رب البيت متوفيا وكانت الزوجة هي رب الأسرة، وفقا لوكالة أنباء الأردن "بترا".

وفي حال طلب شراء قطعة ارض يتم تقديم صورة عن سند التسجيل ومخطط الاراضي ومخطط موقع تنظيمي، بالإضافة إلى إذن اشغال بتاريخ حديث اذا كان الطلب تملك شقة.

كما اشترطت التعليمات على مقدم الطلب احضار ما يثبت فقدانه لحق المواطنة من دائرة المتابعة والتفتيش في وزارة الداخلية وتقوم السلطة بعد ذلك بدراسة الطلب والتحقق من استكمال الشروط ومخاطبة وزارة الداخلية لبيان الرأي استنادا الى تعليمات بيع الاموال غير المنقولة وتأجيرها لغير الاردنيين والاشخاص المعنويين في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة رقم (132) لسنة 2007.

وأشرات الوكالة إلى أن المجلس حدد التملك بشقة سكنية في عمارة ولمرة واحدة فقط او منزل مستقل لغايات السكن على قطعة ارض لا تزيد مساحتها عن دونم واحد ولمرة واحدة فقط او قطعة ارض فارغة لا تزيد مساحتها عن دونم واحد لغايات بناء المسكن الشخصي (وحدة سكنية واحدة) ولمرة واحدة.

واشترط: "وذلك بعد رد وزارة الداخلية بالتوصية اللازمة ويتم وضع قيد عدم التصرف لمدة ثلاث سنوات في حال تمت الموافقة من مجلس الوزراء على التمليك".

ترشيحات

دول عربية تدين الهجوم على حقل الشيبة بالسعودية

طلب قوي على رخص الأعمال بدبي.. والهنود يتصدرون

المصريون يتصدرون حجاج الداخل بالسعودية للموسم الحالي