TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

194 طلباً حصيلة أول أيام الترشح لانتخابات "الوطني الاتحادي" بالإمارات

194 طلباً حصيلة أول أيام الترشح لانتخابات "الوطني الاتحادي" بالإمارات
المجلس الوطني الاتحادي بالإمارات

 

أبوظبي – مباشر: بدأت اليوم على مستوى الإمارات عملية تسجيل أعضاء الهيئات الانتخابية الراغبين في الترشح للدورة الرابعة من انتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2019 موزعة على 9 مراكز بكافة مناطق الدولة.

وبلغ عدد المرشحين الذين تقدموا بطلبات ترشيحهم خلال اليوم الأول لتسجيل المرشحين 194 مرشحا في جميع إمارات الدولة من بينهم 67 إناث و127 ذكور، بينما تستمر عملية تسجيل المرشحين إلى يوم الخميس المقبل الموافق 22 أغسطس/آب الجاري.

كما بلغ عدد طلبات الترشح خلال اليوم الأول في إمارة أبوظبي 52 طلبا موزعين على /أبوظبي والعين والظفرة، بحسب وكالة أنباء الإمارات "وام".

وبينت الوكالة أن الطلبات تضمنت 20 امرأة وفي إمارة دبي 21 طلبا من بينهم 9 إناث وإمارة الشارقة 47 طلبا من بينهم 15 إناث وفي إمارة عجمان 7 طلبات وإمارة أم القيوين 13 طلبا من بينهم 6 إناث وإمارة رأس الخيمة 28 طلبا من بينهم 10 إناث وإمارة الفجيرة 26 طلبا من بينهم 7 إناث.

ووفقا للجدول الزمني لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2019 سوف تعلن اللجنة الوطنية للانتخابات عن القائمة الأولية لمرشحي المجلس في 25 أغسطس/آب الجاري على أن يتم الإعلان عن القائمة النهائية في 3 سبتمبر/ أيلول المقبل.

وأشاد وكيل وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي عضو اللجنة الوطنية للانتخابات رئيس لجنة إدارة الانتخابات، بسهولة الإجراءات المتبعة والجهوزية العالية للجان الإمارات.

وأضاف طارق هلال لوتاه، أن إنجاح العملية الانتخابية هو تحد كبير لنا جميعاً وسنعبره بنجاح.

وكانت اللجنة الوطنية للانتخابات قد حددت في وقت سابق شروط الترشح للانتخابات المقبلة والوثائق المطلوبة لإتمام عملية الترشح كما حددت اللجنة شروط الترشح من الموظفين العموميين، والعسكريين، وأعضاء السلطة القضائية.

ووفقاً للجدول الزمني لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2019 ستقوم اللجنة الوطنية للانتخابات بإعلان القائمة الأولية للمرشحين في 25 أغسطس/آب الجاري، يليها مباشرة فترة تقديم طلبات الاعتراض على المرشحين، والتي تستمر ثلاثة أيام، وفي الأول من سبتمبر/أيلول المقبل تعلن اللجنة ردها على الاعتراضات على المرشحين.

وسيتم الإعلان عن قائمة المرشحين النهائية في 3 سبتمبر/أيلول وفي اليوم الرابع منه تبدأ فترة تقديم أسماء وكلاء المرشحين حسب الشروط الضابطة لذلك في التعليمات التنفيذية.

ترشيحات

"هاريس باي" الإماراتية توقع عقد توريد مع "القناة للسكر" المصرية

حكومة جبل طارق ترفض طلب أميركي باحتجاز الناقلة الإيرانية

المصريون يتصدرون حجاج الداخل بالسعودية للموسم الحالي

مجلس التعاون الخليجي يدين الاعتداء على حقل الشيبة النفطي بالسعودية