TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مسؤول: كوريا الجنوبية تسعى لإبرام اتفاقية تجارة حرة مع مصر

مسؤول: كوريا الجنوبية تسعى لإبرام اتفاقية تجارة حرة مع مصر
سفير كوريا الجنوبية لدى مصر يون يوتشول - أرشيفية

القاهرة - مباشر: قال سفير كوريا الجنوبية لدى مصر، إن بلاده تسعى لإبرام اتفاقية تجارة حرة مع القاهرة والتي من شأنها إعطاء دفعة قوية لاقتصاد البلدين.

وأضاف السفير يون يوتشول، أن مشاورات جارية بين الجانبين من أجل تأمين إبرام اتفاقية تجارة حرة؛ مما يعزز الشراكة التجارية بين مصر وكوريا الجنوبية، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأوضح أن الاتفاقية ستهدف إلى تأمين سهولة وصول الصادرات الكورية بأسعار مناسبة للمستهلك المصري، وضمان أن تصبح مصر مفتوحة أمام الشركات الكورية.

وأكد يون، أن مصر تمثل شريكا تجارياً واستثمارياً مهماً بالنسبة لكوريا، بوصفها بلداً كبيراً وبه إمكانيات هائلة؛ حيث يمثل الشباب قرابة 60 بالمائة من عدد السكان.

ولفت إلى أن بلاده تحرص على تعزيز التعاون مع مصر في هذا السياق حيث تم افتتاح الكلية المصرية الكورية في بني سويف والتي تهدف لتأهيل الشباب لسوق العمل في قطاع التكنولوجيا. 

ولفت السفير إلى أن إجمالي حجم التبادل التجاري بين البلدين تجاوز ملياري دولار، مشيراً إلى أن الشركات الكورية العاملة في مجال تصنيع الأجهزة الإلكترونية في مصر تنتج نحو 80 بالمائة من صادرات مصر من الأجهزة الإلكترونية وبلغت عائداتها قرابة 700 مليون دولار.

كما تشارك إحدى شركات المقاولات الكورية في مشروع الشركة المصرية لتكرير البترول والذي تتجاوز استثماراته المليار دولار. 

وقال يون، إن كوريا تدرك أهمية تنمية الصعيد بالنسبة لمصر؛ لذلك حرصت على تعزيز التعاون مع جامعة أسيوط، كما ساهمت كوريا في تنفيذ مشروع تحديث نظم إشارات خط نجع حمادي - الأقصر بتمويل بلغ نحو 115 مليون دولار، وتتعاون كوريا مع مصر في تطوير البنية التحتية للمواصلات لأهميتها في دعم الاقتصاد وتحسين حياة المواطنين بوجه عام.

وأشار السفير، إلى أن مصر وكوريا الجنوبية وقعتا اتفاقية مشاركة المعرفة بهدف تعزيز التواصل بين الجانبين، وتبادل الخبرات والمعرفة الفنية، وكذلك تبادل الخبراء لتقديم خدماتهم الاستشارية في إطار مشاريع وبرامج محددة مثل تحديث نظام الضرائب والدفع الإلكتروني. 

وأكد السفير، أن الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه إن، مهتم جداً بزيارة مصر، غير أنه لم يحدد بعد موعد لتلك الزيارة نظراً للتطورات المتلاحقة التي تحدث في شبه الجزيرة الكورية، لافتاً إلى أنه من الأفضل أن توافق زيارة الرئيس الكوري توقيع اتفاقية للتجارة الحرة بين البلدين.

ترشيحات:

وزيرة كويتية تكشف المعدل الحقيقي لدخول العمالة المصرية بلادها

بدعم أسعار الخامات عالمياً..أسهم الحديد والألومنيوم تنتعش ببورصة مصر

المصريون يتصدرون حجاج الداخل بالسعودية للموسم الحالي

بروفايل.. رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس

مصر ترفع حيازتها من السندات الأمريكية للشهر السادس خلال 2019

تعرف على رئيس هيئة قناة السويس الجديد في سطور