TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

انخفاض التبادل التجاري بين دول الاتحاد الأوروبي والكويت

انخفاض التبادل التجاري بين دول الاتحاد الأوروبي والكويت
نقل البضائع عبر أحد الموانئ

الكويت - مباشر: أظهرت بيانات رسمية اليوم الأحد، انخفاض التبادل التجاري بين دول الاتحاد الأوروبي الـ 28 والكويت خلال الأشهر الستة الأولى من العام الحالي مقارنة بـالفترة نفسها من عام 2018.

وبحسب كونا، ذكرت البيانات الصادرة عن مكتب الإحصاءات الأوروبي (يوروستات)، أن إجمالي واردات الاتحاد الأوروبي من الكويت بلغ 1.25 مليار يورو (1.38 مليار دولار) خلال النصف الأول من 2019 مقارنة مع 1.42 مليار يورو (1.57 مليار دولار) للفترة ذاتها بالعام الماضي، بانخفاض نسبته 12 بالمائة.

وطبقاً للبيانات، تراجع إجمالي واردات منطقة اليورو المكونة من 19 عضواً من الكويت في الفترة من يناير/كانون ثاني إلى يونيو/حزيران من العام الماضي 1.14 مليار يورو (1.26 مليار دولار).

ولفتت (يوروستات) إلى أنه خلال الأشهر الستة الأولى من عام 2019 بلغ إجمالي واردات منطقة اليورو من الكويت 735.4 مليون يورو (815.4 مليون دولار).

في حين بلغ إجمالي صادرات منطقة اليورو إلى الكويت في الأشهر الستة الأولى من عام 2018 - بحسب البيانات - ما قيمته 2.7 مليار يورو (2.9 مليار دولار)، بينما بلغ إجمالي صادراتها للفترة ذاتها من العام الحالي 2.1 مليار يورو (2.3 مليار دولار).

ويمثل كل من الوقود المعدني ومواد التشحيم والمواد ذات الصلة الجزء الأكبر من واردات الاتحاد الأوروبي من الكويت فيما تعتبر الآلات ومعدات النقل والمواد الكيميائية والمنتجات ذات الصلة ومعدات النقل أهم عناصر تصدير الاتحاد إلى الكويت.

ترشيحات:

هبوط جماعي للمؤشرات الكويتية.. وغياب المُحفزات يستوجب الحذر

مسح.. أرباح 157 شركة ببورصة الكويت ترتفع 6% بالربع الثاني

بورصة الكويت توقف سهم "إيفــا" عن التداول اعتباراً من الغد

بورصة الكويت توقف 3 شركات عن التداول

طيران الجزيرة توقع خطاباً لاستئجار 3 طائرات

29 أغسطس.. نظر دعوى "ريــم" ضد "أسواق المال"