تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بروفايل.. رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس

بروفايل.. رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس
المهندس يحيى زكي يعرض تطورات مشروع العاصمة الإدارية على الرئيس السيسي في لقاء سابق

من: إسلام فضل

القاهرة – مباشر: أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، قراراً بتعيين المهندس يحيى زكى رئيساً للهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وشغل المهندس يحيى زكي، منصب الرئيس التنفيذي لشركة دار الهندسة أحد المكاتب الاستشارية العالمية، وأحد أعضاء التحالف الذي شارك في وضع وتصميم المخطط العام والتفصيلي لمشروع تنمية محور قناة السويس، والذي ضم عدداً من الشركات المحلية والعالمية شركاء في هذا التحالف.

وخلال رئاسته شركة دار الهندسة، أشرف المهندس يحيى زكي على العديد من المشاريع القومية الكبرى في مصر، منها إنجاز العديد من الأعمال بالعاصمة الإدارية الجديدة، مثل مشروع "النهر الأخضر" وأبراج العاصمة الجديدة، ومنطقة الأعمال المركزية، ومشروع الحدائق المركزية "كابيتال بارك".

يذكر أن تحالف دار الهندسة، وضعت المخطط العام والتفصيلي لمشروع تنمية محور قناة السويس، والذي ضم عدداً من الشركات المحلية والعالمية.

كما أن زكي عضو بمجلس إدارة كل من "صندوق مصر السيادي" و"الهيئة القومية البريد" و"الجمعية المصرية البريطانية للأعمال" و"الغرفة التجارية المصرية البريطانية".

وحققت الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس إجمالي إيرادات عن العام المالي 2018-2019 بلغ نحو 3.69 مليار جنيه (نحو 223 مليون دولار)، وصافي أرباح عام 2.198 مليار جنيه (133 مليون دولار)، بزيادة تقدر بـ568 مليون جنيه (34.3 مليون دولار) عن العام السابق.

ووافق مجلس إدارة الهيئة على موازنة العام المالي الجديد 2019-2020 بإجمالي 10.4 مليار جنيه (نحو 628 مليون دولار)، كأكبر موازنة للهيئة منذ إنشائها، وذلك اعتماداً على متطلبات عملية الاستثمار من تنفيذ وتجهيز بعض المناطق بالبنية التحتية والمرافق.

وتضم المنطقة 6 موانئ هي: غرب بورسعيد وشرق بورسعيد والعريش والسخنة والأدبية والطور، كما تشمل المنطقة 4 مناطق صناعية هي منطقة صناعية بشرق بورسعيد، ومنطقة وادي التكنولوجيا بشرق الإسماعيلية، وأخرى بالقنطرة، علاوة على منطقة صناعية بالعين السخنة.

ترشيحات:

السيسي يعين يحيى زكي رئيساً لاقتصادية قناة السويس

بقرار جمهوري.. "أسامة ربيع" يخلُف "مميش" في رئاسة "قناة السويس"

السيسي: الدولة لاتحصل على مستحقاتها من المزارع السمكية

مصر..تخصيص 11 مليار جنيه لإنشاء مجمعات صناعية وتحفيز الصادرات