TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الخليج العالمية للحفر تبرم اتفاقية مع شركة سي درل لإقامة مشروع مشترك

الخليج الدولية GISS 0.18% 2.78 0.01
إلحاقاً بالبيان الصحفي الصادر في 1 مايو 2019، فقد أعلنت شركة الخليج الدولية للخدمات أنها أبرمت اتفاقية لمشروع مشترك مع شركة "سي درل (Seadrill)لتقديم خدمات الحفر لبرنامج قطر للبترول الخاص بمشروع توسعة حقل الشمال. وتجدر الإشارة إلى أن المشروع المشترك، الذي سيتم إنشائه وفقاً للإجراءات المتبعة بمركز قطر للمال وتنقسم ملكيته بين الشركتين بالتساوي، سيطلق عليه "جلف درل" (GulfDrill).

ويأتي تأسيس هذا المشروع المشترك بما يدعم تنفيذ عقود الحفر التي تم إرسائها مؤخراً على شركة الخليج العالمية للحفر، ولا يتضمن أي التزام رأسمالي على الشركة، حيث سيتم التعاقد معها من الباطن من قِبَل المشروع المشترك لتجهيز وإدارة منصات الحفر بهدف تلبية متطلبات عقود الحفر. وسيوفر المشروع المشترك منصات الحفر مباشرة من شركة "سي درل"، وإذا ما تطلب الأمر منصات حفر إضافية، فسيتم الحصول عليها من مصادر أخرى.

وستبدأ المدد المحددة لعقود الآبار عام 2020 بمدد أولية تنتهي في عامي 2023 و2024، فيما تقدر القيمة الإجمالية للعقود (متضمنة الدخل الناتج عن التجهيز) ما يصل إلى 2.39 مليار ريال قطري. وتتضمن العقود خيارات للتمديد يمكن أن تضاف بموجبها مدد يصل إجماليها إلى حوالي 13.7 عاماً وبقيمة تعاقد إضافية تبلغ 2.55 مليار ريال قطري. وقد تتم ممارسة خيارات التمديد فقط إذا تم تحقيق الشروط التعاقدية قبل نهاية مدد العقود المحددة. وفي حالة ممارسة خيارات التمديد من قِبَل العميل لاحقاً، عندئذ ستقوم شركة الخليج الدولية للخدمات بالإعلان عن إرسائها.

وقد أشار السيد/ وليام سيبي، الرئيس التنفيذي لشركة الخليج العالمية للحفر، في تعليق له قائلاً: "يسرنا أن نواصل التعاون مع شريكنا في المشروع المشترك، ونتطلع أيضاً إلى العمل عن كثب مع كل أصحاب المصلحة في هذا المشروع الكبير. وسيظل من دواعي فخرنا تلك الثقة التي حظينا بها لمواصلة عملياتنا التي تتسم بالسلامة والكفاءة لصالح قطر للبترول".

ويأتي هذا المشروع المشترك بما يخدم استراتيجية شركة الخليج الدولية للخدمات نحو تأمين فرص الأعمال الجديدة التي تسهم في زيادة إيراداتها وتعزز القيمة لمساهميها.

التعليقات