تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"التنمية الصناعية" يفاوض "ايجي ليس" لتملك كامل مساهمتها بالمهن الطبية

"التنمية الصناعية" يفاوض "ايجي ليس" لتملك كامل مساهمتها بالمهن الطبية
أرشيفية
ايبيكو
PHAR
0.00% 66.99 0.00

من إسلام فضل

القاهرة- مباشر: قالت رئيس شركة إيجي ليس للتأجير التمويلي، المملوكة لبنك التنمية الصناعية، إن بنك التنمية الصناعية يتفاوض لنقل ملكية إيجي ليس في أسهم رأسمال شركة المهن الطبية للأدوية إليه بصورة مباشرة.

وتتفاوض شركة إيجي ليس للتأجير التمويلي، المملوكة لبنك التنمية الصناعية، لبيع كامل مساهمتها في أسهم رأسمال شركة المهن الطبية للأدوية، وسط تقديرات أن تتجاوز قيمة صفقة البيع الـ 200 مليون جنيه.

وأضافت إيمان إسماعيل في اتصال هاتفي مع "مباشر"، اليوم الأحد، أن كامل مساهمتها في أسهم رأسمال شركة المهن الطبية للأدوية تبلغ نحو 10.4 بالمائة.

وأوضحت أن بنك التنمية الصناعية يملك شركة إيجي ليس للتأجير التمويلي بالكامل، وبذلك ستكون تلك الصفقة نقل ملكية إلى البنك.

وتابعت" أن الشركة تقدمت إلى الهيئة العامة للاستثمار، لتحويل الشركة من محدودة إلى مساهمة، وذلك لاستكمال الإجراءات في بيع أسهمنا في المهن الطبية للأدوية.

وأكدت أن الشركة جمدت العروض المقدمة من بنك التنمية الصناعية، والمصرية الدولية للصناعات الدوائية (PHAR) لحين موافقة الهيئة العامة للاستثمار.

وكانت إيمان إسماعيل في تصريحات خاصة لمباشر، قالت إن شركة المصرية الدولية للصناعات الدوائية في 16 يوليو الماضي رفضت الحصول على كامل حصتنا في أسهم رأسمال شركة المهن الطبية للأدوية والبالغة نحو 10.4 بالمائة.

وأضافت أن الشركة المصرية الدولية للصناعات الدوائية تتفاوض حالياً لشراء 9.77 بالمائة في أسهم رأسمال شركة المهن الطبية للأدوية.

كما قالت في وقت سابق، إنها ستتفاوض مع شركة المصرية الدولية للصناعات الدوائية لبيع كامل مساهمتها في أسهم رأسمال شركة المهن الطبية للأدوية، موضحة أن قيمة صفقة البيع ستتجاوز الـ 200 مليون جنيه.

وأعلنت المصرية الدولية للصناعات الدوائية، في 26 يونيو الماضي، إن مجلس الإدارة وافق شراء 4.78 مليون سهم من أسهم المهن الطبية للأدوية (تُمثل حصة إيجي ليس في أسهم رأسمال الشركة).

وأضافت الشركة في بيان للبورصة أن ايبيكو تستهدف شراء حصة أيجي ليس بنسبة 9.77 بالمائة في أسهم رأسمال شركة المهن الطبية للأدوية.

يشار إلى أن المصرية الدولية للصناعات الدوائية حققت أرباحاً بلغت 398.3 مليون جنيه خلال الستة أشهر المنتهية في يونيو/حزيران 2019، مقابل أرابح بلغت 388.3 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2018، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال النصف الأول من العام الجاري إلى 1.7 مليار جنيه، مقابل مبيعات بلغت 1.4 مليار جنيه في النصف المقارن من 2018.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، تراجعت أرباح الشركة خلال الفترة إلى 371.2 مليون جنيه، مقابل أرباح بلغت 368.5 مليون جنيه في النصف الأول من العام الماضي.

ترشيحات ..

398 مليون جنيه أرباح ايبيكو في ستة أشهر

ايبيكو الدوائية تعتزم شراء قطعتي أرض بـ26 مليون جنيه

"إيجي ليس": إيبيكو الدوائية رفضت شراء كامل مساهمتنا بالمهن الطبية