تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكويت: تراجع جماعي لأسهم السوق الأول باستثناء سهمين

الكويت: تراجع جماعي لأسهم السوق الأول باستثناء سهمين
مستثمرون يتابعون التداولات ببورصة الكويت

الكويت - مباشر: في ظاهرة لا تتكرر كثيراً بالسوق الأول، شهدت أسهم 17 شركة مدرجة من أصل 19 سهماً تمثل مكونات المؤشر، هبوطاً جماعياً وبنسب متباينة انعكست بالسلب على الأداء العام للبورصة الكويتية خلال تعاملات اليوم الأحد.

وجاء على رأس التراجعات بأسهم المؤشر سهم "المتكاملة" الذي انخفض 3.88 بالمائة في تمام الساعة 11:25 قبل ظهر اليوم، يليه سهم "برقان" متراجعاً بنحو 3.72 بالمائة، فيما كان "القرين" الأقل تراجعاً بواقع 0.29 بالمائة.

ونجا من مقصلة التراجعات اليوم بالسوق الأول سهمان فقط، الأول سهم "ميزان" الذي لم يشهد أي تداولات من الأساس، والثاني سهم "جي إف إتش" الذي استقر خلال الفترة عند سعر 70 فلساً.

ونتيجة للهبوط الذي شهدته أسهم السوق الأول اليوم تراجع المؤشر الذي يعبر عن أداء تلك الأسهم بنحو 1.32 بالمائة؛ وهو ما ألقى بظلاله على المؤشر العام للبورصة الكويتية الذي انخفض هو الآخر بنسبة 1.23 بالمائة.

وجاءت صدارة السيولة اليوم ببورصة الكويت من بين الأسهم المكونة لمؤشر السوق الأول، حيث تصدر "بيتك" النشاط بقيم تداول بلغت 6.03 مليون دينار متراجعاً 1.92 بالمائة عند سعر 765 فلساً خاسراً 15 فلساً.

وعلى مستوى الكميات، تصدر سهم "صناعات" النشاط؛ وهو أحد أسهم السوق الأول أيضاً، حيث بلغ حجم تداولاته في تلك الأثناء 12 مليون سهم متراجعاً 3.56 بالمائة عند سعر 244 فلساً.

يُشار إلى أن بورصة الكويت أكثر البورصات التي تضررت اليوم وانخفضت مؤشراتها بشكل كبير مقارنة بـالبورصات الخليجية الأخرى التي جاء أداؤها متبايناً حتى اللحظة.

ترشيحات:

29 أغسطس.. نظر دعوى "ريــم" ضد "أسواق المال"

بورصة الكويت توقف 3 شركات عن التداول

أسهم الاتصالات والبنوك تهبط بالبورصة الكويتية صباحاً

بورصة الكويت توقف سهم "إيفــا" عن التداول اعتباراً من الغد

طيران الجزيرة توقع خطاباً لاستئجار 3 طائرات