TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

جلوبال تليكوم تقرر بيع أصولها لـ"فيون" مقابل 2.3 مليار دولار

جلوبال تليكوم تقرر بيع أصولها لـ"فيون" مقابل 2.3 مليار دولار
أبراج اتصالات

القاهرة - مباشر: وافق مجلس إدارة شركة جلوبال تليكوم القابضة على عرض فيون المودع في يونيو / حزيران الماضي بشأن شراء أصول الشركة مقابل 2.3 مليار دولار.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الأحد، أن المجلس وافق على عرض فيون الذي بمقتضاه تشتري فيون أو إحدى شركاتها التابعة لحصص جلوبال في جاز مقابل 313.3 مليار روبية باكستانية، و 24.9 مليار تاكا بنجلاديشي مقابل بنجلالينك و 70.19 مليار دينار جزائري مقابل جيزي، و 14.7 مليار روبية باكستانية مقابل بنك موبيلينك.

وقررت البورصة حذف شركة جلوبال تليكوم القابضة من قوائم الأوراق المالية المسموح عليها مزاولة الأنشطة المتخصصة - القائمة أ، بدءاً من جلسة 14 أغسطس/ آب 2019.

وقررت البورصة المصرية، فتح الباب لعرض الشراء الإجباري المقدم من شركة فيون هولدنجز بى في، على نحو 1.997 مليار سهم من شركة جلوبال تيلكوم القابضة بسعر 5.08 جنيه، بداية من جلسة يوم الثلاثاء 2 يوليو/ تموز وحتى يوم 6 أغسطس/ آب الجاري.

يذكر أن الهيئة العامة للرقابة المالية وافقت على عرض الشراء الإجباري المقدم من شركة فيون هولدنجز بي.فى الخاص بشراء 1.997 مليار سهم، تمثل نسبة 42.31 بالمائة من أسهم رأسمال جلوبال تيلكوم القابضة.

وقالت شركة جلوبال تيلكوم سابقاً، إنها أبرمت اتفاقية تسوية مع مصلحة الضرائب المصرية لتسوية كافة الديون الضريبية المستحقة على الشركة والشركات التابعة والبالغة 136 مليون دولار (2.3 مليار جنيه).

وقرر مجلس إدارة شركة جلوبال، السير في إجراءات الشطب الاختياري لأسهم الشركة من البورصة المصرية، بعد قبول العرض المقدم من قبل شركة فيون للاستحواذ على أصولها، وذلك عقب إبرام اتفاقية تسوية مع مصلحة الضرائب المصرية لتسوية كافة الديون الضريبية المستحقة على الشركة والشركات التابعة والبالغة 136 مليون دولار (2.3 مليار جنيه).

يشار إلى أن الرقابة المالية أعلنت في نوفمبر/تشرين الثاني 2017، أنه تم إيداع مشروع عرض شراء إجباري لـ42.31 بالمائة من رأسمال جلوبال تيلكوم القابضة بسعر 7.9 جنيه للسهم والذي قبل بالرفض من قبل الهيئة أكثر من مرة مما انعكس على أداء السهم منذ ذلك الوقت.

ترشيحات:

المالية: جلوبال تيليكوم ستسدد مستحقاتها الضريبية على دفعتين

توقعات..بورصة مصر تتهيأ لاستقبال 10 مليارات جنيه بعد صفقة جلوبال

جلوبال تليكوم تتجه للشطب من بورصة مصر بعد صفقة "فيون"