TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

حيازة قطر من السندات الأمريكية تتراجع في يونيو

حيازة قطر من السندات الأمريكية تتراجع في يونيو
فئات من الدولار الأمريكي

من: إيمان غالي

الدوحة – مباشر: بعد ارتفاع دام لـ5 أشهر متتالية، تراجعت حيازة دولة قطر من سندات الخزانة الأمريكية خلال يونيو/ حزيران السابق بواقع 2.64 بالمائة على أساس شهري، وذلك حسب بيانات وزارة الخزانة الأمريكية.

وبلغت حيازة قطر من سندات الخزانة في يونيو/ حزيران 2019 نحو 1.767 مليار دولار، مقارنة بـ1.815 مليار دولار في مايو/ أيار السابق له.

وعلى أساس سنوي، قفزت حيازة قطر من سندات الخزانة الأمريكية 56.93 بالمائة، علماً بأنها كانت تبلغ 1.126 مليار دولار في يونيو/ حزيران 2018.

وكشفت بيانات وزارة الخزانة أن حيازة قطر من سندات الخزانة جاءت جميعها من السندات طويلة الأجل.

يذكر أن الأسواق العالمية شهدت تراجعات قياسية في الفترة السابق، بسبب وجود مخاوف لحدوث ركود عالمي، إذ أثار انعكاس منحنى عائد السندات الأمريكية مخاوف حدوث ذلك الركود بالولايات المتحدة في الوقت الذي تراجع فيه عائد الديون الحكومية لمدة 30 عاماً لأدنى مستوى على الإطلاق.

وأشارت تقرير الخزانة الأمريكية الصادر الجمعة الماضية، أن اليابان استحوذت على المركز الأول في استحواذ سندات الخزانة الأمريكية بقيمة 1.12 تريليون دولار، وتبعتها الصين بـ1.11 تريليون دولار، ثم المملكة المتحدة بـ341.1 مليار دولار.

وعربياً، واصلت المملكة العربية السعودية استحواذها على المركز الأول بقيمة 179.6 مليار دولار، وتلتها الإمارات العربية المتحدة بـ51.5 مليار دولار، ثم الكويت بـ44.4 مليار دولار.

وبشكل عام ارتفعت القيمة الإجمالية لسندات الخزانة الأمريكية خلال يونيو/ حزيران السابق بنسبة 6.58 بالمائة إلى 6.64 تريليون دولار، مقارنة بـ6.23 تريليون دولار في الشهر المناظر من 2018، مع نموها شهرياً بـ 1.53 بالمائة.

يشار إلى أن ما تفصح عنه الخزانة الأمريكية في بياناتها الشهرية هو استثمارات دول الخليج في أذون وسندات الخزانة الأمريكية فقط، ولا تشمل تلك الاستثمارات الأخرى في الولايات المتحدة، سواء كانت حكومية أو خاصة.

ترشيحات..

بعد التراجعات القياسية.. بورصة قطر ترتفع 0.6% صباحاً

بيان قطري حول إضراب عمال منطقة الشحانية

إنفوجرافيك..2.3 مليون حاج استخدموا قطار المشاعر خلال موسم 1440هـ

دول عربية تدين الهجوم على حقل الشيبة بالسعودية