TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اليوم.. فتح باب الترشح لعضوية المجلس الوطني الاتحادي بالإمارات

اليوم.. فتح باب الترشح لعضوية المجلس الوطني الاتحادي بالإمارات
إحدى جلسات المجلس الوطني الاتحادي بالإمارات

أبوظبي – مباشر: أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة عن انطلاق عملية تسجيل أعضاء الهيئات الانتخابية الراغبين في الترشح لعضوية المجلس الوطني الاتحادي 2019 خلال اليوم الأحد الموافق 18 أغسطس/ آب، وتستمر إلى يوم 22.

وسوف يتم توزيع عملية التسجيل في تسعة مراكز؛ وفقاً لوكالة الأنباء الإماراتية (وام).

ومن أهم شروط الترشح أن يكون المتقدم من المقيمين الدائمين في الدولة وألا يقل سنه عن 25 سنة، ويتم التقدم بطلب الترشح إلى لجنة الإمارة في هيئتها الانتخابية.

وسوف يتم الإعلان عن القائمة الأولية لمرشحي المجلس الوطني الاتحادي في الـ25 من شهر أغسطس/آب 2019، على أن يتم إعلان القائمة النهائية 3 سبتمبر/أيلول 2019.

وقد حددت اللجنة الوطنية مراكز تسجيل المرشحين التي تم توزيعها في جميع إمارات الدولة، حيث تم في أبوظبي تحديد مجموعة من المراكز وهي مقر لجنة إمارة أبوظبي في غرفة تجارة وصناعة أبوظبي الطابع الثاني، وفي العين في قاعة رئيس مجلس الإدارة، إستاد هزاع بن زايد، وفي الظفرة مجلس مدينة زايد.

وفي ذات السياق، فقد تم تحديد قاعة حتا بإمارة دبي، وفي الشارقة فسيتم قبول طلبات المرشحين في قاعة رقم /1/ بمبنى المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، وفي عجمان سيتم استقبال الطلبات في قاعة الشيخ حميد في "متحف عجمان".

وفي أم القيوين ستتم العملية في مركز التنمية الاجتماعية، وفي إمارة رأس الخيمة سيتم تسلم الطلبات في القاعة الكبرى بالمركز الثقافي، وفي الفجيرة، فسيتم تسلم الطلبات في غرفة تجارة وصناعة الفجيرة الطابق الثامن.

والمجلس الوطني الاتحادي بدولة الإمارات العربية المتحدة يعرف بالسلطة التشريعية للاتحاد، إلا أن صلاحياته استشارية، مع نوايا لتوسيع مهامه تدريجياً.

ويعتبر المجلس السلطة الاتحادية الرابعة من حيث الترتيب في سلم السلطات الاتحادية الخمس المنصوص عليها في الدستور وهي، المجلس الأعلى للاتحاد، ورئيس الاتحاد ونائبه، ومجلس وزراء الاتحاد، المجلس الوطني الاتحادي، والقضاء الاتحادي.

وعقد المجلس الوطني الاتحادي أولى جلساته، في 12 كانون الأول/ديسمبر 1972؛ وينظر في مشاريع القوانين المحالة إليه من مجلس وزراء الإمارات، وإتمام دراستها ومن ثم رفعها للمجلس الأعلى للاتحاد، لإقرارها أو ردها.

ترشيحات:
دبي تستضيف معرض سيتي سكيب جلوبال في سبتمبر

بيان مهم من "داماك" بشأن الاستحواذ على أراض

الشارقة.. إطلاق شاشات لمؤشر القيمة الإيجارية للعقارات