TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بيان قطري حول إضراب عمال منطقة الشحانية

بيان قطري حول إضراب عمال منطقة الشحانية
عمال يجلسون على الأرصفة

الدوحة - مباشر: أصدر مكتب الاتصال الحكومي القطري أمس السبت، بياناً حول قيام مجموعة من العمال في منطقة الشحانية بإضراب سلمي في 4 أغسطس/ آب 2019؛ نظراً لتأخر دفع أجورهم منذ مايو/ أيار الماضي، وحتى يوليو/تموز السابق.

وأشار البيان إلى أنه تم فتح تحقيق على الفور، واعتقال الموقعين المفوضين من الشركتين المعنيتين، إذ كشف التحقيق بأن السبب وراء التأخير في دفع أجور العمال جاء لوجود تدفق نقدي سلبي لدى الشركتين حدث نتيجة التأخر في الدفع من قبل عناصر أخرى في سلسلة التوريد.

وكشف مكتب الاتصال أنه تم دفع مستحقات جميع العمال عن طريق نظام حماية الأجور في 6 أغسطس/ آب الجاري، وذلك بعد التباحث مع أصحاب المصلحة.

وتابع البيان أنه يحق أيضا لأي عامل تغيير صاحب العمل نتيجة لانتهاك الشركتين لقانون العمل، إذ تقوم وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية بالتنسيق مع جميع العمال من أجل تسهيل هذه الطلبات.

يذكر أن قطر نظراً لعملها على استضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، فيوجد لديها عمال كثر من مختلف الجنسيات، لذا لجأت إلى تحسين نظام حماية الأجور لضمان دفع مستحقات العمال في موعدها، ولتسوية كافة المتأخرات بصورة منتظمة.

كما حرصت الدوحة على تعزيز حقوق العمالة الوافدة في الدولة وضمان احترام الشركات لهذه الحقوق ولقانون العمل، من خلال إنشاء صندوق لدعم العمّال وتأمينهم.

ترشيحات:

إنفوجرافيك..2.3 مليون حاج استخدموا قطار المشاعر خلال موسم 1440هـ

دول عربية تدين الهجوم على حقل الشيبة بالسعودية