تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة الكويت توقف سهم "إيفــا" عن التداول بدءاً من الغد

بورصة الكويت توقف سهم "إيفــا" عن التداول بدءاً من الغد
قاعة التداولات ببورصة الكويت
إيفا
IFA
0.36% 55.10 0.20

الكويت - مباشر: أعلنت شركة بورصة الكويت عن إيقاف سهم شركة الاستشارات المالية الدولية القابضة (إيفــا( بدءاً من يوم غدٍ الاثنين 19 أغسطس/ آب 2019 وإلى يوم الأحد 25 من الشهر ذاته.

وقالت البورصة في بيان على موقعها الرسمي اليوم الأحد، إن إيقاف سهم "إيفــا" جاء بناءً على قرار عمومية الشركة التي أقرت فيها تخفيض رأس المال.

وأوضحت شركة البورصة أن الإيقاف سيتم لحين الانتهاء من إجراءات التخفيض على أن يتم إعادة أسهم "إيفــا" للتداول اعتباراً من يوم الاثنين 26 أغسطس/ آب .2019

وأعلنت بورصة الكويت في إفصاح مستقل لها اليوم، جدولاً خاصاً بتأكيد تواريخ الاستحقاق وحيازة سهم "إيفــا" فيما يتعلق بعملية تخفيض رأس المال.

كانت "إيفــا" أعلنت نهاية الأسبوع الماضي، أنه تم التأشير في السجل التجاري للشركة برأس المال الجديد بعد التخفيض والبالغ 26.67 مليون دينار؛ وذلك لإطفاء الخسائر المتراكمة التي تمثل 82 بالمائة من رأس المال كما في 30 يونيو/حزيران 2019.

يشار إلى أن إيفا أعلنت عن تضاعف خسائرها بواقع 29 مرة خلال الربع الثاني من العام الجاري إلى 2.04 مليون دينار، كما سجلت في النصف الأول من 2019 خسائر بقيمة 6.25 مليون دينار، بارتفاع 204 بالمائة.

ترشيحات:

طيران الجزيرة توقع خطاباً لاستئجار 3 طائرات

"التجارة" الكويتية توقف 14 شركة لمخالفتها نظم غسل الأموال

"المركزي" يؤشر على زيادة حصة "الكويت الوطني" ببنك بوبيان