TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الحكومة المصرية تخطط لمد 950كم جديدة بشبكة توصيل الغاز حتى2023

الحكومة المصرية تخطط لمد 950كم جديدة بشبكة توصيل الغاز حتى2023
طارق الملا وزير البترول

القاهرة – مباشر: كشف وزير البترول والثروة المعدنية المصري، عن عزم الوزارة زيادة أطوال شبكة إمدادات الغاز الطبيعي للمنازل بنحو 950 كيلو متر حتى عام 2023.

وأوضح المهندس طارق الملا، أنه يتم حالياً البدء في الدراسات الهندسية لتنفيذ مجموعة من مشروعات خطوط الأنابيب والتي من المخطط أن تسهم في زيادة الأطوال الرئيسية لتصل إلى 8750 كيلو متر مع نهاية عام 2023، مقابل 7800 كيلو متر حالياً.

وتستهدف الوزارة من مد تلك الخطوط استيعاب الزيادة المتوقعة من الاكتشافات الغازية الواعدة بعد الانتهاء من جميع مراحل تنميتها وربطها على الإنتاج، بحسب الوزير.

وتقوم شركة جاسكو بمهمة إدارة وتشغيل وصيانة وتطوير وتأمين الشبكة باستخدام أحدث أنظمة التحكم والمراقبة من خلال مركز التحكم القومي "ناتا".

وأكد الوزير على استمرار برنامج عمل قطاع البترول في تطوير ورفع كفاءة الشبكة القومية للغازات الطبيعية وزيادة أطوالها باعتبارها أحد الركائز المهمة لتحقيق التوجه الاستراتيجي لوزارة البترول والثروة المعدنية نحو تحويل مصر لمركز إقليمي لتجارة وتداول الغاز والبترول.

وأشار إلى أنه في ضوء إنشاء الجهاز التنظيمي لسوق الغاز وتهيئة المناخ لدخول القطاع الخاص بشكل تنافسي لجذب المزيد من الاستثمارات لكافة أنشطة صناعة الغاز المتعددة بما يسهم في زيادة القيمة المضافة لثروات مصر البترولية.

وأوضح الملا أن استراتيجية الوزارة تهدف إلى استمرار زيادة الطاقة الاستيعابية للشبكة وأطوالها لمقابلة الزيادة في امدادات الغاز الطبيعي من خلال تنفيذ العديد من المشروعات الاستراتيجية لتدعيم قدرة الشبكة القومية لنقل وتوزيع الغاز الطبيعية في مختلف مناطق صعيد مصر ودلتا النيل والوجه البحري لتغذية المشروعات القومية الكبرى مثل محطات كهرباء العاصمة الإدارية وبنى سويف إلى جانب تغذية مختلف القطاعات الاقتصادية والمنزلية.

ترشيحات

السيسي: الدولة لاتحصل على مستحقاتها من المزارع السمكية

السيسي: تقنين أراضي "كينج مريوط" لن يتم إلا بالعرض على..والمقابل"كاش"

مصر..تخصيص 11 مليار جنيه لإنشاء مجمعات صناعية وتحفيز الصادرات