TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السيسي: المشروعات الزراعية لضبط السوق والتنسيق مع رجال الأعمال "ضرورية"

السيسي: المشروعات الزراعية لضبط السوق والتنسيق مع رجال الأعمال "ضرورية"
عبدالفتاح السيسي

القاهرة - مباشر: أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، أن المشروعات الزراعية التي تقوم بها الدولة في الفترة الحالية تهدف لضبط آليات السوق.

وقال السيسي في بث تليفزيوني، اليوم السبت، إن من الحق التجار التفكير بالربح، وأنه لا يدافع عن التجار، ولكن مشروعات الدولة تقام لضبط آليات السوق، من خلال زيادة المعروض، وتابع "وهذا لا يمنع التنسيق مع رجال الأعمال والعاملين في تلك القطاعات الإنتاجية".

وتابع: "يهمنا أن يكون هناك توازن في كلامنا وتصرفاتنا مع السوق، نحن نحتاجهم معنا لأن السوق المصري كبير، فنحن نتكلم عن تغطية احتياجات 10 - 15 مليون، و"هذا مش كبير في السوق المصري من الـ100 مليون مصري".

ونوه بضرورة التنسيق مع رجال الأعمال من خلال وزارة الزراعة والأجهزة المعنية.

وضرب السيسي المثال، بتدخل الدولة في سوق اللحوم، لتستقر الأسعار في السوق المحلي.

جاء ذلك خلال افتتح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي المرحلة الثانية من مشروع زراعة 100 ألف فدان بأنحاء جمهورية مصر العربية.

وطالب السيسي، بضرورة التنسيق مع تجار الجملة في الأسواق مثل العبور، منوهاً :"احنا مش هنتفق مع التجار على الناس، ولكن نتفق على عمل توازن، مش هيبقى لمصلحتنا كدولة".

وأشار السيسي، إلى أن مشروع الـ100 ألف فدان، والذي يكفي لنحو 20 في المئة من الشعب يما يمثل 21 مليون نسمة، لن يكون إنتاجه كبيراً بالقدر المتصور مع استمرار معدلات الزيادة السكانية، في إشارة منه لعدم رغبة الدولة في السيطرة على السوق. 

ترشيحات:

مصر تفتتح مشروعاً لإنتاج 184 ألف طن منتجات زراعية سنوياً

السيسي يفتتح مشروعا للصوب الزراعية في قطاع محمد نجيب..اليوم