تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مملوكة لـ"الخليج الدولية" تعلن توقيع اتفاقية مع"سي.درل" بمشروع حقل الشمال

مملوكة لـ"الخليج الدولية" تعلن توقيع اتفاقية مع"سي.درل" بمشروع حقل الشمال
صورة أرشيفية - نفط

مباشر: أعلنت الخليج الدولية للخدمات، أن إحدى شركاتها التابعة، الخليج العالمية للحفر، أبرمت اتفاقية لمشروع مشترك مع شركة "سي.درل".

ونوهت الشركة القطرية في بيان حصل "مباشر" على نسخة منه، اليوم الخميس، أن الاتفاقية تأتي لتقديم خدمات الحفر لبرنامج قطر للبترول الخاص بمشروع توسعة حقل الشمال.

وتجدر الإشارة، إلى أن المشروع المشترك، الذي سيتم إنشائه وفقاً للإجراءات المتبعة بمركز قطر للمال وتنقسم ملكيته بين الشركتين بالتساوي، سيطلق عليه "جلف درل".

ويأتي تأسيس المشروع المشترك بما يدعم تنفيذ عقود الحفر التي تم إرسائها مؤخراً على شركة الخليج العالمية للحفر، ولا يتضمن أي التزام رأسمالي على الشركة، حيث سيتم التعاقد معها من الباطن من قِبَل المشروع المشترك لتجهيز وإدارة منصات الحفر بهدف تلبية متطلبات عقود الحفر.

وسيوفر المشروع المشترك منصات الحفر مباشرة من شركة "سي درل"، وإذا ما تطلب الأمر منصات حفر إضافية، فسيتم الحصول عليها من مصادر أخرى.

وستبدأ المدد المحددة لعقود الآبار عام 2020 بمدد أولية تنتهي في عامي 2023 و2024، فيما تقدر القيمة الإجمالية للعقود (متضمنة الدخل الناتج عن التجهيز) ما يصل إلى 2.39 مليار ريال قطري.

وتتضمن العقود خيارات للتمديد يمكن أن تضاف بموجبها مدد يصل إجماليها إلى حوالي 13.7 عاماً، وبقيمة تعاقد إضافية تبلغ 2.55 مليار ريال قطري.

وقد تتم ممارسة خيارات التمديد فقط إذا تم تحقيق الشروط التعاقدية قبل نهاية مدد العقود المحددة، وفي حالة ممارسة خيارات التمديد من قبل العميل لاحقاً، عندئذ ستقوم شركة الخليج الدولية للخدمات بالإعلان عن إرسائها

ومنحت شركة قطر للبترول شركة الخليج العالمية للحفر المملوكة بالكامل للخليج الدولية للخدمات عقوداً؛ لتوفير 6 منصات حفر بحرية لمشروع توسعة حقل الشمال، في مايو /آيار الماضي، وفقا لبيان الخليج الدولية لبورصة قطر.

ترشيحات

أرباح "الخليج الدولية" تتقلص 84% بالربع الثاني

مملوكة لـ"الخليج الدولية" توقع عقداً مع الخطوط القطرية