TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

10 معلومات عن خدمة التأجير الذكي للسيارات بدبي

10 معلومات عن خدمة التأجير الذكي للسيارات بدبي
أحد المركبات التابعة لخدمة التأجير الذكي في دبي

من: إيناس بهجت

دبي - مباشر: توسعت هيئة الطرق والمواصلات في دبي في خدمة التأجير الذكي في الإمارة عبر إضافة 400 مركبة إضافية، ليصل عدد المركبات المتحة للتأجير الذكي إلى 800 مركبة.

وبرصد "مباشر" أبرز المعلومات عن تلك الخدمة الجديدة التي تطلقها طرق دبي داخل الإمارة، وفقا للبيانات الرسمية.

1- تتوزع المركبات على 45 موقعاً في دبي، بينها 5 مواقع في محطات للمترو، تتضمن محطات الراشدية والاتحاد وبرجمان والخليج التجاري وابن بطوطة.

2- وتيح التأجير الذكي للسائقين تأجير المركبة لست ساعات في اليوم من غير الحاجة للاستعانة بأي عنصر بشري عند تسلّم المركبة أو إرجاعها.

3- يقوم السائق باتباع الخطوات المطلوبة بعد تحميل أحد التطبيقات الذكية التابعة للشركات العاملة في القطاع.

4- لابد أن يدخل السائق أو المتعامل رقم تعريف شخصي بعد التحقق من صحة ودقة البيانات، وذلك ليقوم بإدخال اسم المستخدم والرقم السري.

5- عقب ذلك يستطيع العميل معرفة مواقع السيارات المتوافرة، ومن ثم فتح المركبة عبر الضغط على أيقونة في التطبيق الذكي.

عدد من المركبات الجديدة المنضمة إلى أسطول التأجير الذكي. من المصدر

6- من الضروري إدخال رقم التعريف الشخصي في الجهاز الموجود داخل المركبة لكي يتمكن العميل من تشغيلها.

7- يسمح للمتعامل بإيقاف المركبة في المواقف التابعة لهيئة الطرق والمواصلات فقط، وستصل الفاتورة للمتعامل عبر النظام الإلكتروني لخدمة المواقف.

8- تتطلب الخدمة إدخال البيانات المتعلقة ببطاقة الهوية، ورخصة القيادة، والبطاقة الائتمانية، وصورة شخصية للتحقق من أنه مسجل في النظام.

9- أما بالنسبة للزوار يتوجب عليهم إدخال بيانات جواز السفر والتأشيرة، ورخصة القيادة، والبطاقة الائتمانية، حتى يستفيدوا من الخدمة.

10- تقتصر خدمة التأجير الذكي على مناطق دبي فقط، ويمكن الاستفادة منها عبر التطبيقات الذكية لشركتي (U Drive UAE) و(EKar)، والشركات التي ستنضم لتقديم الخدمة.

يُشار إلى أنه تم تدشين الخدمة في يناير/كانون الثاني من عام 2017 بـ200 مركبة، ثم أضيفت إليها 200 مركبة العام الماضي، بتعرفة تراوح بين 40 و50 فلساً في الدقيقة الواحدة، وفقاً لموقع إعادة المركبة، أي ما يعادل 24 إلى 30 درهماً في الساعة.

وأكد مدير إدارة التخطيط وتطوير الأعمال في مؤسسة المواصلات العامة بالهيئة، أن الخدمة تمنح المتعاملين وسيلة نقل، لاستخدامها في تخليص الأعمال بسهولة، عبر تأجير مركبة لمدة محددة.

ونوه عادل شاكري، بأن تحديد الوقت بساعات قليلة لمنع إضافة مركبات قد يرفع الازدحام، ويمنع الازدواجية مع خدمة مركبات التاكسي التي تتوافر على مدار الساعة، فضلاً عن أن تحديد مدة معينة لساعات التأجير الذكي يكفل حقوق الشركات العاملة بنظام خدمات تأجير المركبات لمدة لا تقل عن 24 ساعة.

ترشيحات:

44.6 مليون درهم صافي بيع الأجانب بالأسهم الإماراتية

4 بورصات خليجية تفاقهم الخسائر مع تزايد مخاوف الركود العالمي

"السلام البحريني"ينفي أنباء اندماجه مع بنك المشرق

اضطراب متوقع بأسواق الخليج.. وهذه الأسباب

الإمارات الأولى إقليمياً و6 عالمياً في ريادة الأعمال

تعرف على قيمة عملة بلدك مقابل شطيرة "بيج ماك"

8 أسهم تفلت من تراجعات الأسواق الإماراتية

الإمارات الـ 14 عالمياً على مؤشر "بيج ماك"