TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وكالة تؤكد تصنيف "الخليج للتأمين" عند "A"

وكالة تؤكد تصنيف "الخليج للتأمين" عند "A"
اجتماع سابق للشركة
خليج ت
GINS
0.55% 2,000.00 11.00

الكويت – مباشر: أكدت وكالة إيه إن بست التصنيف الائتماني لمجموعة الخليج للتأمين عند "A" ممتاز لعام 2019، مع تعديل النظرة المستقبلية إلى سلبية، وفق بيان لبورصة الكويت اليوم الخميس.

وأشارت إلى أن التصنيف الائتماني بعكس المستوى القوي جداً للمركزي المالي للمجموعة، فضلاً عن الأداء التشغيلي القوي، وملف العمال المتوازن، وأسلوب إدارة المخاطر الشاملة الملائم.

وتطرق الوكالة إلى أن معدل السيولة للمجموعة تطلب دعماً مستمراً باستخدام ديون قصيرة الأجل، ومع ذلك فقد خفضت المجموعة اعتمادها على تلك الديون في العام الجاري من خلال استخدام حلول تمويلية أخرى.

ولفت البيان إلى أن المركز المالي للمجموعة مستثمر في الاستفادة من إعادة التأمين الشامل والمدعوم من قبل معيدي التأمين ذو التصنيف، وتعكس النظرة السلبية عن الاتجاه المحتمل على المدى المتوسط الذي يتراوح بين 12 إلى 36 شهراً.

وأوضح البيان أن مجموعة الخليج للتأمين من أكبر مجموعات التأمين والأكثر تنوعاً بالشرق الأوسط، فقد حققت متوسط عائد قوي على حقوق المساهمين بنسبة 13 بالمائة خلال الأعوام الخمس السابقة (2018/2014)، ومتوسط ممتاز لمعدل الخسارة الإجمالي بنسبة 91 بالمائة لنفس الفترة.

وكانت أرباح المجموعة ارتفعت في الربع الثاني من العام الجاري بنسبة 34.5 بالمائة، إلى 4.37 مليون دينار، وسجلت في النصف الأول من 2019 أرباح بقيمة 8.11 مليون دينار، بارتفاع 23.3 بالمائة.

ترشيحات..

14 مليار دولار فائض تجارة الكويت في 5 أشهر

3 ركائز باستراتيجية "الوطنية العقارية" لتعزيز وضعها النقدي

21.6 مليون دينار أرباح "أجيليتي" بالربع الثاني

"الأهلي المتحد" يتلقى عرضاً لبيع حصته في "كميفك"