تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التأمينات الكويتية توافق على اندماج "بيتك" "وأهلى متحد"

التأمينات الكويتية توافق على اندماج "بيتك" "وأهلى متحد"
مقر البنك في الكويت
بيتك
KFH
1.27% 637.00 8.00
الأهلي المتحد
AUB
-0.24% 0.83 -0.00

الكويت - مباشر: أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، موافقة لجنة استثمار الأموال بالمؤسسة على صفقة اندماج بيت التمويل الكويتي "بيتك"، والبنك الأهلي المتحد، وفقاً للدراسة الفنية المعدة من قبل إدارة المؤسسة وذراعها الاستثمارية.

وأشارت المؤسسة إلى أن مشاركة شركة وفرة للاستثمار الدولي الكويتية بعملية التقييم والدارسة، لافتة إلى اشتراطها في موافقتها على فتح دفاتر كلا البنكين، والبدء بعملية الفحص النافي للجهالة، حسب القبس.

وكان الرئيس التنفيذي في بيت التمويل الكويتي (بيتك) توقع أن يتم الانتهاء من الفحص النافي للجهالة في صفقة الاندماج بين "بيتكوالبنك الأهلي المتحد ) البحرين) في النصف الثاني من سبتمبر/ أيلول المُقبل.

وتابعت المؤسسة أن المادة 3 من القرار رقم 5 لسنة 2017 بتشكيل لجنة استثمار أموال المؤسسة وتحديد اختصاصاتها نصّت على أن يكون للجنة السلطة العليا في تحديد قواعد وبرامج استثمار أموال المؤسسة، وإصدار القرارات الاستثمارية اللازمة لذلك.

يشار إلى أن العامة للتأمينات تستحوذ على 6.19 بالمائة في بيتك، و18.69 بالمائة في الأهلي البحريني، فيما تستحوذ الهيئة العامة للاستثمار على 24.08 بالمائة في بيتك.

وأضافت في البيان أنها حددت حدّاً أدنى لعملية التبادل، موضحة أن القيمة الدفترية لإجمالي أسهم بيتك في دفاتر المؤسسة بتاريخ 28 فبراير/ شباط الماضي تبلغ 202.6 مليون دينار، فيما تصل القيمة السوقية إلى 233.01 مليون دينار.

وحول فرض غرامات مالية على بنك المستقبل الإيراني الذي يساهم في الأهلي المتحد البحريني بثلث رأس المال نفت المؤسسة وجود أي تخوفات، مؤكدة أنه في حال فرض غرامات على البنك فإنها سوف تُحمّل عليه وفي حدود المساهمة.

وكانت الهيئة العامة للاستثمار أكدت قيامها بالتنسيق مع المستشار العالمي المتخصص بنك أوف اميركا ميريل لينش، وبلغ متوسط سعر التبادل الأولي وفق الدراستين اللتين اعتدتا من قبل مستشاري الاندماج (2.32) سهم من أسهم الاهلي المتحد لكل سهم من أسهم "بيتك".

وبحلول الساعة 12:15 بتوقيت الكويت، تراجع سهم بيتك 0.51 بالمائة إلى 779 فلساً، وانخفض أهلي متحد 0.70 بالمائة عند 283 فلساً.

ترشيحات..

14 مليار دولار فائض تجارة الكويت في 5 أشهر

3 ركائز باستراتيجية "الوطنية العقارية" لتعزيز وضعها النقدي

21.6 مليون دينار أرباح "أجيليتي" بالربع الثاني

"الأهلي المتحد" يتلقى عرضاً لبيع حصته في "كميفك"