TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شركة أبحاث ترفع القيمة العادلة لسهم المصرية الكويتية عند 1.5دولار

شركة أبحاث ترفع القيمة العادلة لسهم المصرية الكويتية عند 1.5دولار
مشروع تابع للقابضة الكويتية

القاهرة - مباشر: رفعت أبحاث فاروس، القيمة العادلة لسهم القابضة المصرية الكويتية من 1.27 دولار للسهم إلى 1.5 دولار للسهم، مع توصية بزيادة الوزن النسبي للسهم.

وأرجعت فاروس في مذكرة بحثية، تقيمها إلى عدة عوامل تتمثل في احتياطي الشركة بالإضافة إلى النظرة المستقبلية الأكثر إيجابية على مستوى إيرادات تركيبات الغاز لشركة نات إنرجي، فضلا عن ارتفاع أسعار مبيعات في شركة الاسكندرية للأسمدة، ومن ثم ارتفاع الهوامش.

وأشارت فاروس إلى أنها تبقي  على رؤيتها الإيجابية على سهم الشركة، لافتة إلى أنه لا تزال هناك فرصة صعود، في انتظار تطورات حول احتياطي الطبقة العميقة للشركة، ونموذج أعمال توزيع الكهرباء الجديد في شركة نات إنرجي، بالإضافة إلى الاستحواذ المحتمل على اميسال للأملاح.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري،  قالت شركة القابضة المصرية الكويتية، إنها حصلت على كافة الموافقات اللازمة من الجهات المعنية على تخصيص 13 ألف فدان لتنفيذ مشروعات زراعية لتوفير المادة الخام لتغذية مصنع الشركة لإنتاج الخشب المضغوط.

وكانت القابضة المصرية الكويتية، أعلنت في سبتمبر/ أيلول الماضي عن قيام إحدى شركاتها التابعة بتدشين مصنع لإنتاج الخشب المضغوط على مرحلتين.

وتبلغ التكلفة استثمارية لمصنع الأخشاب نحو ملياري جنيه مصري (111.6 مليون دولار.

ترشيحات:

القابضة الكويتية تدرس ضخ 250-300 مليون جنيه لتطوير محطة كهرباء

المصرية الكويتية تدرس هيكل التمويل النهائي لمشروع الخشب المضغوط