تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الصحة التونسية: تعديلات اتفاقية فوترة الخدمات لايمس بمصاريف علاج المواطنين

الصحة التونسية: تعديلات اتفاقية فوترة الخدمات لايمس بمصاريف علاج المواطنين
صورة تعبيرية

مباشر: أكدت وزارة الصحة في دولة تونس أن تعديلات اتفاقية فوترة الخدمات لايمس مصاريف علاج المواطنين.

وقالت وزارة الصحة، أن الملحق التعديلي لاتفاقية فوترة الخدمات المسداة للمضمونين الاجتماعيين بالهياكل العلاجية العمومية لعام 2018 الذي تم توقيعه، اليوم الأربعاء، يهدف إلى الترفيع في مساهمة الصندوق الوطني للتأمين على المرض في التكفل بمصاريف علاج المرضى دون المساس بمساهمة المواطن في مصاريف العلاج المعمول بها حاليا، وفقاً لوكالة تونس أفريقيا للأنباء.

وأفادت الوزارة، أن الملحق شمل الزيادة في السقف الجملي لمساهمة الصندوق الوطني للتأمين على المرض بـ5 بالمائة بما يعادل 25 مليون دينار، مقارنة بسنة 2018 لتبلغ المساهمة 572 مليون دينار.

وتابعت: "والزيادة في مساهمة الصندوق الوطني للتأمين على المرض بنسبة 10 بالمائة في الإقامة العلاجية العادية والعلاج النهاري والتي لم تتم مراجعتها منذ ما يزيد عن 10 سنوات".

كما تم بمقتضى هذا الملحق، تعميم تكفل الصندوق الوطني للتأمين على المرض ببعض الخدمات العلاجية المتعلقة بسرطان الدم، والتي لم تشملها الاتفاقيات السابقة، فضلا عن تكفله بالمستلزمات الطبية الضرورية لعمليات انضمام تشوهات شرايين المخ والنخاع الشوكي المجراة بالمعهد الوطني للأعصاب.

وسيتكفل الصندوق الوطني للتأمين على المرض بمصاريف الأعمال الطبية والجراحية مواكبة للتطورات التكنولوجية في ما يخص العمليات الإنجابية المعقدة وبتوفير مادة Surfactant، وهي مادة باهظة الثمن وكانت مخصصة سابقا لمركز التوليد وطب الرضيع بتونس على بقية أقسام الولدان بالمؤسسات العلاجية.

ونص الملحق التعديلي، وفق وزارة الصحة، على تكفل الصندوق الوطني للتأمين على المرض بمرضى الزهايمر بالعلاج النهاري بمستشفى الرازي.

كما تضمن زيادة في مبلغ تكفل الصندوق الوطني للتأمين على المرض في تعريفة حصص تصفية الدم المجراة بالهياكل الصحية لتصبح 116 دينارا عوضا عن 99 دينارا في سنة 2018.

ترشيحات

بالأسماء.. العليا للانتخابات تعلن قبول 26 مرشحاً بسباق الرئاسة

رؤساء حكومات ووزراء يتصدرون المشهد بانتخابات رئاسة تونس