تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تخصص 6 لجان بالمدينة المنورة لمتابعة أعمال تسكين الحجاج

مصر تخصص 6 لجان بالمدينة المنورة لمتابعة أعمال تسكين الحجاج
أرشيفية

القاهرة- مباشر: قالت وزارة السياحة، إن البعثة الرسمية للحج السياحي خصصت 6 لجان في المدينة المنورة لمتابعة أعمال تسكين الحجاج؛ فور وصولهم غدا من مكة المكرمة بعد أداء مناسك الحج.

وأضافت الوزارة، اليوم الأربعاء، أنه من المنتظر أن يصل 26 ألف حاج مصري من حجاج السياحة إلى المدينة، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأوضحت الوزارة، أن اللجنة الأولى، وهي لجنة شئون المقر، تختص بتنسيق العمل بين اللجان وإعداد التقارير والتواصل مع رئاسة البعثة بمكة المكرمة، كما تم تشكيل لجنة التحقيقات والشكاوى والمرور على الشركات؛ ومهمتها استقبال شكاوى الحجاج وإجراء التحقيقات المخالفة، وكذا المرور على الحجيج في مقر إقامتهم حسب البرامج المعلنة من الشركات السياحية.

أما لجنة الحاسب الآلي والتائهين، فمهمتها استقبال التائهين وتوصيلهم إلى مقر إقامتهم من خلال التعرف عليهم من خلال البيانات المدرجة على موقع خدمات الحج والعمرة.

كما خصصت البعثة لجنة المستشفيات والوفيات، ومهمتها التنسيق مع بعثة وزارة الصحة ومستشفيات المدينة المنورة لمتابعة حالة الحجاج الصحية والحالات الموجودة بالمستشفيات والتنسيق معهم لحالات الغسيل الكلوي، فضلا عن متابعة إجراءات دفن الوفيات.

كما تم تخصيص لجنة المؤسسة الأهلية ومكتب مصر، ومهمتها التنسيق وتسهيل إجراءات أعمال استقبال وتفويج حجاج شركات السياحية؛ ولجنة مطار المدينة المنورة، ومهمتها متابعة استقبال وتوديع حجاج الشركات السياحية والعمل على تذليل أي عقبات تقابل الحجاج بالمطار.

ترشيحات ..

راية القابضة تتحول للخسائر في النصف الأول

أرباح طلعت مصطفى ترتفع 10% في النصف الأول

أرباح آرابيا انفستمنتس تتراجع 33% خلال النصف الأول