TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المركزي البحريني يصدر توجيهات جديدة بشأن وسطاء التأمين

المركزي البحريني يصدر توجيهات جديدة بشأن وسطاء التأمين
مقر مصرف البحرين المركزي

مباشر: أصدر مصرف البحرين المركزي، اليوم الأربعاء، التوجيهات النهائية الخاصة بوسطاء التأمين عبر المنصات الإلكترونية.

وقال عبدالرحمن الباكر، المدير التنفيذي لرقابة المؤسسات المالية: "إن استحداث توجيهات خاصة لوسطاء التأمين عبر المنصات الإلكترونية هي الخطوة الأولى لمصرف البحرين المركزي نحو تطوير تكنولوجيا التأمين “Insure - Tech”، وهو تحول تقوده التكنولوجيا في قطاع التأمين الذي يحظى بانتشار واسع على الصعيد العالمي".

ويعتبر مصرف البحرين المركزي ضمن البنوك المركزية القليلة التي أصدرت توجيهات تتعلق بوسطاء التأمين عبر المنصات الإلكترونية؛ الأمر الذي يعزز من مكانة البحرين كمركز رائد للتكنولوجيا المالية “FINTECH” في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ويعتبر وسيط التأمين عبر المنصات الإلكترونية وسيط مرخّص من قبل مصرف البحرين المركزي، حيث يقوم بتشغيل منصة الوساطة في بوالص التأمين المتعددة عن طريق موقع على الإنترنت أو كتطبيق في أجهزة الهاتف أو المحمول الذكية ("app") التي تقوم بتوفير مقارنات لأسعار بوالص التأمين لعدد من الشركات ويسهل عمليات اختيار الشراء لتلك البوالص.

ومع استحداث هذا النوع من النشاط يمكن للعميل الحصول على عروض التأمين المختلفة من عدداً من شركات التأمين المرخصة في البحرين في منصة إلكترونية واحدة أو عبر تطبيق جهاز محمول بدلاً من الحصول على عروض الأسعار بشكل فردي وشراء بوليصة التأمين من شركة واحدة فقط عبر الإنترنت.

ترشيحات:

انخفاض الأرباح الفصلية لـ"البحرين الإسلامي" 18%

أرباح "تيرمينالز البحرين" ترتفع 4% بالربع الثاني

بورصة البحرين تهبط بفعل أسهم البنوك والاستثمار