TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شركتا مون كابيتال تبيعان كامل مساهمتهما في رأسمال جلوبال تيلكوم

شركتا مون كابيتال تبيعان كامل مساهمتهما في رأسمال جلوبال تيلكوم
أبراج اتصالات

القاهرة - مباشر: قالت المجموعة المالية للسمسرة في الأوراق المالية، إن شركتي مون كابيتال بارتنرز ماستر فاند ليمتد ومون كابيتال ماستر فاند ليمتد باعا كامل حصتهما جلوبال تيلكوم القابضة.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الأربعاء، مون كابيتال بارتنرز ماستر فاند ليمتد باعت 226.66 مليون سهم، مون كابيتال ماستر فاند ليمتد باعت 14.31 مليون سهم.

وتابعت الشركة، أن ملكية الشركتين انخفضت من 5.1 بالمائة إلى صفر.

وأضافت الشركة، أن القيمة الإجمالية للصفقة بلغت 1.22 مليار جنيه بواقع 5.08 جنيه للسهم.

وقررت البورصة المصرية، فتح الباب لعرض الشراء الإجباري المقدم من شركة فيون هولدنجز بى في، على نحو 1.997 مليار سهم من شركة جلوبال تيلكوم القابضة بسعر 5.08 جنيه، بداية من جلسة يوم الثلاثاء 2 يوليو/ تموز وحتى يوم 6 أغسطس/ آب الجاري.

يذكر أن الهيئة العامة للرقابة المالية وافقت على عرض الشراء الإجباري المقدم من شركة فيون هولدنجز بي.فى الخاص بشراء 1.997 مليار سهم، تمثل نسبة 42.31 بالمائة من أسهم رأسمال جلوبال تيلكوم القابضة.

وقالت شركة جلوبال تيلكوم سابقاً، إنها أبرمت اتفاقية تسوية مع مصلحة الضرائب المصرية لتسوية كافة الديون الضريبية المستحقة على الشركة والشركات التابعة والبالغة 136 مليون دولار (2.3 مليار جنيه).

وقرر مجلس إدارة شركة جلوبال، السير في إجراءات الشطب الاختياري لأسهم الشركة من البورصة المصرية، بعد قبول العرض المقدم من قبل شركة فيون للاستحواذ على أصولها، وذلك عقب إبرام اتفاقية تسوية مع مصلحة الضرائب المصرية لتسوية كافة الديون الضريبية المستحقة على الشركة والشركات التابعة والبالغة 136 مليون دولار (2.3 مليار جنيه).

يشار إلى أن الرقابة المالية أعلنت في نوفمبر/تشرين الثاني 2017، أنه تم إيداع مشروع عرض شراء إجباري لـ42.31 بالمائة من رأسمال جلوبال تيلكوم القابضة بسعر 7.9 جنيه للسهم والذي قبل بالرفض من قبل الهيئة أكثر من مرة مما انعكس على أداء السهم منذ ذلك الوقت.

ترشيحات:

توقعات..بورصة مصر تتهيأ لاستقبال 10 مليارات جنيه بعد صفقة جلوبال

المالية: جلوبال تيليكوم ستسدد مستحقاتها الضريبية على دفعتين

جلوبال تليكوم تتجه للشطب من بورصة مصر بعد صفقة "فيون"