TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

3 ركائز باستراتيجية "الوطنية العقارية" لتعزيز وضعها النقدي

3 ركائز باستراتيجية "الوطنية العقارية" لتعزيز وضعها النقدي
أحد مشروعات الوطنية العقارية
وطنية
NRE
2.00% 102.00 2.00

الكويت - مباشر: أكد نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة الوطنية العقارية مواصلتها تنفيذ استراتيجيتها الهادفة إلى تعزيز وضعها النقدي من خلال تخفيض مستوى ديونها، والتركيز على تحسين أداء أصولها التشغيلية، وتطوير مشروعاتها التجارية والسكنية الضخمة، وفق بيان اليوم الأربعاء.

وأضاف فيصل العيسى أن الشركة نجحت في غضون عام بتخفيض مستوى ديونها بشكل ملحوظ، في حين أن محفظة أصولها المدرة للدخل في الكويت والأردن وليبيا والعراق سجلت أداءً أفضل لتنعكس في نتائج الشركة.

وفي وقت لاحق من اليوم، أعلنت الوطنية القوائم المالية للربع الثاني من العام الجاري، إذ ارتفعت أرباحها بـ10.6 بالمائة إلى 3.05 مليون دينار، وسجلت في النصف الأول من 2019 أرباحاً بقيمة 6.67 مليون دينار، بانخفاض 8.2 بالمائة.

وأشار إلى أن الوطنية تقدّمت في عملية تطوير مجمع ريم مول الواقع في أبو ظبي حيث يعد من أكبر المشاريع التجارية الذي سيستقطب كبرى العلامات العالمية والإقليمية التي سبق أن أكدّت تأجيرها في المجمع.

ولفت العيسى إلى أن مشروع جراند هايتس السكني المتكامل والضخم في مصر بلغ مرحلة متقدّمة من التطوير وتسليم الوحدات السكنية، منوهاً بأن مجمع ريم مول ومشروع جراند هايتس يعدان من الاستثمارات الواعدة التي ستمكّن الشركة من تعزيز مركزها المالي عبر تنويع مصادر دخلها التشغيلية في السنوات القادمة.

أما فيما يخص محفظة أصول الشركة المدرّة للدخل، تدير الشركة الوطنية العقارية في الكويت مشروع الواجهة البحرية سوق شرق ومنتجع الجون، كما تمتلك وتدير في الأردن مجمع جنوب العقبة الاستثماري، إلى جانب مشروع بالم ريزيدانس السكني في ليبيا، وتشغل عقاراً في العراق بتم تأجيره، كما تعمل على فرص استثمارية جديدة بالقرب من الطريق الدائري الأكبر والأكثر ازدحاماً في مدينة إربيل.

وكشف البيان أن الإيرادات التشغيلية بلغت في النصف الأول من 2019 نحو 8.5 مليون دينار، وبنهاية الفترة ذاتها، بلغ إجمالي أصول الشركة 465.9 مليون دينار، كما سجلت الشركة انخفاضاً بنسبة 16.2 بالمائة في إجمالي المطلوبات لتبلغ 194.9 مليون دينار كويتي بالربع الثاني من 2019، في حين انخفضت القروض والسلفيات بنسبة 18.5 بالمائة.

وكانت الشركة الوطنية العقارية تأسست عام 1973 وهي شركة مدرجة في بورصة الكويت، وتقوم بالاستثمار وتطوير وإدارة العقارات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إذ تعمل حالياً على تطوير مشروعات بقيمة إجمالية تتجاوز ملياري دولار أمريكي في مصر والإمارات العربية المتحدة وغيرها من الأسواق.

وبالإضافة إلى عملياتها الرئيسية في قطاع العقار، فإن الشركة الوطنية العقارية هي أكبر مساهم بحصة نسبتها 22.3 بالمائة في شركة أجيليتي للمخازن العمومية، وهي من الشركات العشرة الرائدة في قطاعها على مستوى العالم.

وبحلول الساعة 11:50 صباحاً بتوقيت الكويت، ارتفع سهم الوطنية بنسبة 2.61 بالمائة إلى سعر 86.5 فلس، مسجلاً تداولات بقيمة 206.25 ألف دينار، وزعت على 2.38 مليون سهم.

ترشيحات..

21.6 مليون دينار أرباح "أجيليتي" بالربع الثاني

التمييز الكويتية تصدر حكماً لصالح "يونيكاب" في دعوى ندب خبير

اليوم .. 7 بورصات عربية تعود للعمل بعد إجازة العيد