تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير: مصر تنتهي من المخطط التفصيلي لمدينتي ملوي والفشن الجديدتين

وزير: مصر تنتهي من المخطط التفصيلي لمدينتي ملوي والفشن الجديدتين
وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة عاصم الجزار

القاهرة- مباشر: قال وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إنه تم الانتهاء من المخطط التفصيلي للمرحلة العاجلة بالمرحلة الأولى على مساحة حوالي 1056فدانا بمدينتي ملوي والفشن الجديدتين.

وأضاف عاصم الجزار في بيان صادر، اليوم الثلاثاء، أن المخطط التفصيلي بالمرحلة العاجلة على مساحة 165 فدانا ضمن المرحلة الأولى بمدينة ملوي الجديدة يشمل إقامة مناطق سكنية مختلفة (قطع أراض، فيلات فاخرة، سكن مصر – وحدات JANNA للإسكان الفاخر).

وأوضح الوزير، أن ذلك يهدف إلى تنفيذ 3392 وحدة سكنية من وحدات"JANNA" بمتوسط مساحة 150م2، بعدد 106 عمارات (أرضي + 7 أدوار متكررة) على مساحة 82 فدانا، وعدد 66 فيلا فاخرة لعدد 37 قطعة أرض على مساحة 20 فدانا بالمدينة، مشيراً إلى أن المخطط يشتمل على مشروعات خدمية( مسجد – كنيسة – حضانة – حديقة – نادِ اجتماعي –  إداري - طبي – تجاري - مدرسة) على مساحة 61 فدانا.

وأشار إلى أنه تم طرح 512 وحدة سكنية بمساحة 150م2 لعدد 16 عمارة بمشروع"JANNA" للإسكان الفاخر مسلسل منطقة رقم 1، وذلك ضمن المرحلة العاجلة بالمرحلة الأولى بمدينة ملوي الجديدة.

وبالنسبة لمدينة الفشن الجديدة، قال وزير الإسكان: "تبلغ مساحة المرحلة العاجلة بمدينة الفشن الجديدة نحو 177.5 فدان، وتشمل مناطق سكنية عمارات نموذج أ - ب مميز، بالإضافة إلى قطع أراض سكنية وأنشطة خدمية، ويهدف المخطط التفصيلي للمرحلة العاجلة إلى تنفيذ 2704 وحدات سكنية -إسكان مميز- 169 عمارة (أرضي + 3 أدوار متكررة)، وكذا توفير 116 قطعة أرض سكنية، بالإضافة إلى الأنشطة الخدمية المتمثلة في مسجد – كنيسة - طبي – تجاري – إداري – ترفيهي - اجتماعي".

وبشأن الموقف التنفيذي بمدينة ملوي الجديدة، أضاف وزير الإسكان، أنه تم البدء في تنفيذ عدد 26 عمارة سكنية، حيث تم عمل الجسات الجيولوجية بمعرفة الشركات المسند إليها تنفيذ العمارات، وتم الانتهاء من أعمال الحفر لعدد 16 عمارة، وأنه جارِ تنفيذ أعمال حفر 8 عمارات أخرى.

كما تخصيص عدد 2 موقع لإقامة محطات لخلط الخرسانة بنظام مقابل الانتفاع السنوي بمساحة إجمالية (9 آلاف م2) للعمل على توفير الخرسانات للشركات المنفذة، كما أنه جار التنسيق مع الهيئة وشركة المقاولون العرب لتوفير معمل لاختبار الأعمال الجاري تنفيذها بالمدينة، كما تم التصميم والمراجعة لأعمال الطرق وجار تنفيذ أعمال الفرمة، وفقاً لوزير.

وأشار الجزار،  إلى أنه جار التنسيق بين قطاعات التنمية وتطوير المدن والتخطيط والمشروعات بخصوص تعديلات شبكة الصرف لإلغاء بعض الروافع، وتلافي الملاحظات بعد المراجعة لتصميم أعمال المياه، وكذا تصميم أعمال الري، كما تم اعتماد مواقع الآبار والروافع من قطاع التخطيط والمشروعات.

ترشيحات ...

"السياحة": بدء توجه الحجاج إلى المدينة المنورة الخميس

وزير: مصر توجه كافة التسهيلات اللازمة للتيسير على الحجاج العائدين

أسعار الذهب في مصر.. اليوم الثلاثاء