TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير: مصر توجه كافة التسهيلات اللازمة للتيسير على الحجاج العائدين

وزير: مصر توجه كافة التسهيلات اللازمة للتيسير على الحجاج العائدين
وزير المالية المصري محمد معيط

القاهرة- مباشر: وجه وزير المالية المصري، بتقديم كافة التسهيلات اللازمة للتيسير على الحجاج العائدين من الأراضي المقدسة.

وأضاف محمد معيط في بيان للوزارة، اليوم الثلاثاء، أنه يجب سرعة إنهاء الإجراءات الجمركية، وفق القواعد المقررة.

ومن جانبه أصدر رئيس مصلحة الجمارك، تعليماته بوقف الإجازات والراحات للعاملين بالمطارات والموانئ والمنافذ الجمركية لحين الانتهاء من موسم الحج.

وطالب كمال نجم، برفع درجة الاستعداد القصوى بمختلف المنافذ الجمركية والمطارات والموانئ البحرية والبرية، وتقديم كل التيسيرات الجمركية للحجاج العائدين من الأراضي المقدسة.

وأشار إلى أنه تم دعم صالات الوصول المخصصة لموسم الحج بالمطارات والموانئ بأعداد إضافية من مأموري الجمارك، ومأموري الفحص بأجهزة الأشعة، وتشغيل أجهزة الفحص بأشعة "الإكس راي" المتطورة بالتنسيق مع الإدارة المركزية لتكنولوجيا "الالتزام التجاري"؛ بما يضمن سرعة إنهاء الإجراءات الجمركية.

كما طالب بالتنسيق مع جميع الأجهزة العاملة بالمنافذ الجمركية؛ لتذليل أي صعوبات أمام ضيوف الرحمن، بحيث يبذل رجال الجمارك قصارى جهدهم، في تقديم كل المساعدات للحجاج، والعمل على راحتهم.

كانت الشركة الوطنية "مصر للطيران" أعلنت بدء رحلات عودة الحجاج من مطار جدة اعتبارًا من 14 أغسطس/ أب الجاري، ومن المدينة المنورة يوم 17 أغسطس، عقب أداء مناسك الحج، ويصل آخر فوج يوم 5 سبتمبر/أيلو المقبل، بينما تبدأ عودة الحجاج عبر ميناء نويبع البحري اعتبارًا من 21 أغسطس الحالي.

ترشيحات ..

أسعار الذهب في مصر.. اليوم الثلاثاء

"سكك حديد" مصر تعلن التأخيرات المتوقعة اليوم

"مصر للطيران" تعلق رحلة هونج كونج بسبب التظاهرات..اليوم