تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تضع مدن جديدة بخريطة توصيل الغاز المنزلي العام الجاري

مصر تضع مدن جديدة بخريطة توصيل الغاز المنزلي العام الجاري
صورة لأعمال توصيل الغاز الطبيعي

القاهرة -مباشر: كشفت وزارة البترول المصرية، أن خطتها الاستراتيجية تستهدف توصيل الغاز الطبيعي لأول مرة إلى أكثر من 85 مدينة ومنطقة بالمحافظات خلال العام المالي الحالي، من خلال تطبق مبادرة الوزارة للتقسيط الميسر.

وأفادت الوزارة، في بيان اليوم السبت، أنه من بين المدن والمناطق التي سيصلها الغاز لأول مرة خلال العام المالي الحالي كل من الحوامدية والبدرشين وأبوالنمرس وكرداسة وبرطس والقيراطين بالجيزة، ومنيا القمح وكفر صقر والإبراهيمية وكفور نجم وههيا بالشرقية.

كما شملت المناطق أيضا مدن الغابة وعزبة المحطة بأبوحمص وزاوية كراكول بأبو المطامير وفزارة بالمحمودية، ونكلا العنب بإيتاى البارود في البحيرة، والرياض والحامول في كفر الشيخ.

كما سيتم توصيل الغاز لكل من الزرقا بدمياط، وبرما وحصة برما وصفط تراب ومحلة روح وشبرا النملة بالغربية، وأجا والسنبلاوين والمعصرة بالدقهلية، وتصفا وكفر تصفا وجمجرة القديمة بالقليوبية، ونقادة وأبوتشت والشعراني وجزيرة مطيرة وجراجوس بقنا، وإسنا وأرمنت والحبيل والزناقطة ومنشآة العمارى بالأقصر.

يُشار إلى أن قطاع البترول انتهى في شهر يوليو الماضي من إطلاق الغاز الطبيعي لأول مرة في 8 مدن ومناطق بالمنيا والشرقية والجيزة، حيث شملت مدينة ملوي بمحافظة المنيا وعرب أبوساعد بمحافظة الجيزة وقرى دهمشا بمركز مشتول السوق وصبيح والمهدية والزرزمون بههيا والقرين بمحافظة الشرقية.

وشدد وزير البترول، طارق الملا، على أهمية المتابعة المستمرة لكافة مشروعات توصيل الغاز الطبيعي على مستوى الجمهورية والتي تنفذها شركات قطاع البترول وشركات القطاع الخاص من أجل تذليل التحديات وإعطاء دفعات مستمرة للعمل.

وقال، أن ذلك لضمان استمرار تحقيق أعلى معدلات للتوصيل ومد الشبكات وتعديات خطوط الغاز مشيدا بمستوى وكفاءة فرق العمل بشركات توصيل الغاز الطبيعي والتي تمثل حجر الزاوية في تحقيق الخطة الطموحة للتوصيل.

ترشيحات

عيد الأضحى يتراجع بأسعار الدواجن في مصر لأدنى مستوى..منذ 8أشهر

مصر تستقبل 95 ألف طن لحوم مبردة ومجمدة بـ3 أشهر