TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الزراعي المصري" يدرس تمويلات بمليار جنيه للمشروعات الصغيرة والمتوسطة

"الزراعي المصري" يدرس تمويلات بمليار جنيه للمشروعات الصغيرة والمتوسطة
النبك الزراعي المصري

من إسلام فضل

القاهرة - مباشر: يدرس البنك الزراعي المصري ضخ تمويلات في قطاع المشرعات الصغيرة والمتوسطة بقيمة 1 مليار جنيه.

وقال رئيس قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك الزراعي، إن مصرفه يدرس تمويلات بقيمة مليار جنيه في المشروعات الصغيرة والمتوسطة خلال الفترة الراهنة، في عدة قطاعات كالزراعة والمقاولات والتجارة والصناعة.

وأوضح حسين عبد الباسط في تصريحات خاصة لـ"مباشر"، أن البنك يدرس ضخ تمويلات بقيمة 500 مليون جنيه من ضمن حزمة التمويل المقدرة بقيمة 1 مليار جنيه لقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة بفائدة 5 بالمائة، وفقاً لمبادرة البنك المركزي المصري.

وأشار عبد الباسط، إلى أن محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك بنهاية يونيو/ حزيران الماضي بلغت 30.5 مليار جنيه، ويستهدف البنك الوصول بها بنهاية العام المالي الجاري 2019-2020 إلى 35 مليار جنيه.

وكان نائب رئيس البنك الزراعي المصري، قال إن المزارعين المتعاملين مع البنك صدروا منتجات زراعية بقيمة 70 مليون دولار خلال النصف الأول من العام الجاري.

وأضاف تامر جمعة، على هامش مؤتمر في 31 يوليو الماضي، أن البنك يعمل بشكل كبير مع المزارعين لتمويلهم لزيادة حصتهم الزراعية خلال الفترة المقبلة.

وأشار، إلى أن المحفظة الائتمانية موجه منها 65 بالمائة لتمويل المزارعين، فيما بلغت محفظة ودائع البنك بنهاية يونيو/حزيران الماضي نحو 57 مليار جنيه، بعدد 2.7 مليون عميل.

ترشيحات

مصر..منظومة الدفع الإلكتروني تستهدف توفير 25% من تكلفة إصدار العملة

وزيرة: البطالة تنخفض في مصر لـ7.5% بالربع الثاني من 2019