TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المالية المصرية ترفع الطاقة الإنتاجية للـ"فكة" لمستوى1.5 مليون جنيه يوميا

المالية المصرية ترفع الطاقة الإنتاجية للـ"فكة" لمستوى1.5 مليون جنيه يوميا
صورة أرشيفية

القاهرة - مباشر: أعلنت وزارة المالية المصرية عن ضخ كميات إضافية من "الفكة" في العيد تيسيرًا على المواطنين.

وصرح رئيس مصلحة سك العملة، في بيان لوزارة المالية، اليوم الجمعة، إنه تم مد فترات العمل على مدار الساعة من أجل زيادة الطاقة الإنتاجية من العملات المعدنية المساعدة الفكة إلى 1.5 مليون جنيه يوميًا.

ونوه اللواء حسام خضر، إلى الخطوة تأتي لتلبية احتياجات كل الجهات الحكومية والقطاع الخاص والبنوك وهيئة المترو وغيرها بحصص إضافية تكفيها طوال إجازة عيد الأضحى المبارك؛ تلافيًا لحدوث أي اختناقات.

وألمح، إلى أنه تم بالفعل توزيع الحصص المطلوبة من "الفكة" بالقاهرة والمحافظات

وأضاف، أنه بعيدًا عن أوقات الذروة، يتم توزيع ١٥ مليون جنيه من "الفكة" شهريًا على مستوى الجمهورية، حيث تبلغ حصة هيئة مترو الأنفاق منها ٢٥٠ ألف جنيه يوميًا.

جاء ذاك خلال استعرض وزير المالية، محمد معيط، خطة مصلحة سك العملة لتوفير العملات المعدنية المساعدة "الفكة" خلال إجازة عيد الأضحى المبارك؛ بما يُسهم في التيسير على المواطنين، وتسهيل استخدام العملات المعدنية في عمليات البيع والشراء.

وذكرت الوزارة، أن هناك احتياطي من العملات المعدنية المساعدة "الفكة" لدى مصلحة سك العملة، يتم من خلاله تلبية احتياجات المواطنين، وهناك تنسيق دائم مع البنك المركزي في هذا الشأن؛ لتحديد الاحتياجات المستقبلية للأسواق، وزيادة الطاقة الإنتاجية للمصلحة طبقًا للاحتياجات الفعلية.

ترشيحات

وزير الاتصالات يعرض فرص الاستثمار المتاحة لـ"شاومي" في مصر

وزيرة: البطالة تنخفض في مصر لـ7.5% بالربع الثاني من 2019

مورجان ستانلي: مصر أفضل قصة إصلاح اقتصادي بين الأسواق الناشئة