TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شركة أبحاث تتوقع صعود سهم بنك الراجحي 0.2%

شركة أبحاث تتوقع صعود سهم بنك الراجحي 0.2%
بنك الراجحي ـ أرشيفية
update company info
1120.O
0.00% 0.00 0.00

الرياض – مباشر: حددت إتقان كابيتال، السعر المستهدف لسهم بنك الراجحي عند 69.5 ريال سعودي، متوقعة للسهم صعودا بنسبة 0.2 بالمائة.

وقالت الشركة في مذكرة بحثية لها، إنها تبدأ تغطيتها لسهم مصرف الراجحي بتحديد السعر المستهدف عند مستوى 69.5 ريال، مع توصية محايدة بشأن الاحتفاظ بالسهم.

وتعتقد إتقان كابيتال، أن يظل المستهدف لمدة 52 أسبوعاً، وتابعت: "لذلك ترى أن القيمة العادلة لسهم الراجحي مع استمرار المركز المالي للبنك عند مستوى قوي، يجب أن تتداول عند مكرر ربحية متوقعة 8.14 مرة لعام 2019".

وقالت المذكرة، إنه على الرغم من زيادة التمويل غير العامل للبنك والتراجع في دخل قطاع الخدمات المصرفية للشركات، تتوقع أن يواصل البنك مسيرة نجاحه خلال 2019، بفضل دعم الحكومة للقطاع المصرفي.

وذكرت إتقان كابيتال، ان أهم محفزات النمو لدى مصرف الإنماء تتمثل في دعم الحكومة للقطاع المصرفي، وزيادة محفظة استثمارات البنك، فضلاً عن انخفاض المخصصات.

وأضافت، أن أهم عوامل المخاطرة، تتمثل في تحدي خفض التمويل غير العامل، وتحديات في زيادة الودائع.

وكانت النتائج المالية الأولية، للبنك أظهرت ارتفاع صافي أرباح مصرف الراجحي، خلال الربع الثاني من العام الجاري بنسبة 4.3 بالمائة على أساس سنوي، إلى نحو 2.58 مليار ريال، مقارنة بــ 2.5 مليار ريال بالربع المماثل من العام الماضي.

ترشيحات..

السوق السعودي يشهد تنفيذ 12 صفقة خاصة بـ462 مليون ريال

مسح..البنوك السعودية تربح 10 مليارات ريال بالربع الثاني من 2019