TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير الاتصالات يعرض فرص الاستثمار المتاحة لـ"شاومي" في مصر

وزير الاتصالات يعرض فرص الاستثمار المتاحة لـ"شاومي" في مصر
جانب من اجتماع وزير الاتصالات مع مسئولي شاومي

القاهرة - مباشر: بحث وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري فرص الاستثمار المتاحة في بلاده، خلال زيارة رسمية لمقر شركة شاومي بالعاصمة الصينية بكين.

والتقى عمرو طلعت قيادات شركة شاومي الصينية بالعاصمة بكين، اليوم الجمعة، لبحث مزيد من التعاون في مجال توطين التكنولوجيا، وفقاً لبيان صحفي.

وخلال جلسة مباحثات للوزير المصري مع أليكس شينج، نائب رئيس شركة شاومي الصينية، ولانسلوت ليو، رئيس العلاقات الحكومية الدولية بالشركة، تم مناقشة فرص التوسع والاستثمار في مصر، وذلك بمقر الشركة بالعاصمة الصينية.

وتركزت المناقشات الرئيسية حول الفرص الاستثمارية لشاومي في قطاعي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر، وكذلك إمكانية التعاون بين شاومي والشركات المصرية المحلية.

وأكد طلعت، أهمية التعاون مع الشركة الصينية في مجال تصنيع الأجهزة الذكية محليا، موضحا أن مصر تتمتع بفرص استثمارية هائلة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وأن هذه الفرص الاستثمارية تأتي من خلال استراتيجية الدولة للتنمية المستدامة القائمة على محورين هما تحقيق التحول الرقمي في المؤسسات الحكومية، وبناء رأس المال البشري في مصر.

ونوه الوزير، إلى أهمية الاستثمارات الصينية في مصر، مشيرا إلى أنها تعكس الثقة المتزايدة في مناخ الاستثمار وتسهم في تحقيق النمو وخلق فرص العمل.

وجاءت زيارة الوزير لمقر شركة شاومي على هامش مشاركته في فعاليات منتدى الابداع في شبكات المستقبل لدول البريكس، والذي عقد في الصين في الفترة من 5 إلى 9 أغسطس/آب الجاري.

وقال أليكس شانج، نائب رئيس شركة شاومي الصينية، إن مصر تعد سوقا واعدا بالنسبة للشركة مع الأعداد الكبيرة للمستهلكين والقدرة على الوصول لأسواق منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأشار، إلى الشركة تهدف إلى تطوير المزيد من المبادرات الإيجابية في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر، والتي ستؤدي إلى تحول هائل وتسهم في تحقيق التنمية الاقتصادية في الدولة.

والجدير بالذكر، أن الشركة الصينية المتخصصة في مجال التكنولوجيا، قد تم إدراجها مؤخراً لأول مرة في قائمة فورتشن العالمية لأفضل 500 شركة لعام 2019، وذلك بعد تسع سنوات من إنشائها.

ترشيحات

مورجان ستانلي: مصر أفضل قصة إصلاح اقتصادي بين الأسواق الناشئة

وزيرة: البطالة تنخفض في مصر لـ7.5% بالربع الثاني من 2019