تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مستثمرون "سعوديون-إماراتيون" يطلبون الاستثمار بمشروع المليون ونصف فدان في مصر

مستثمرون "سعوديون-إماراتيون" يطلبون الاستثمار بمشروع المليون ونصف فدان في مصر
أراضي زراعية

من : محمد موافي

القاهرة- مباشر: قال رئيس مجلس إدارة شركة الريف المصري، إن هناك شركة إماراتية - سعودية تقدمت بطلب للاستثمار في مشروع المليون ونصف فدان.

وأضاف عاطر حنورة، في اتصال هاتفي مع " مباشر" اليوم الخميس، أن المستثمرون طالبوا شركة الريف بـ 30 إلى 40 ألف فدان للاستثمار الزراعي في مشروع المليون ونصف فدان .

مشروع المليون ونصف المليون فدان أحد أهم المشاريع القومية الحديثة، التي تستهدف إنشاء ريف مصري جديد وعصري، تكون نواته سلسلة من القرى النموذجية تعالج مشكلات الماضي وتستثمر مقومات الحاضر.

وأوضح حنورة، أن الشركة تعكف حالياً على تجهيز المساحة المطلوبة للشركة السعودية الإماراتية، موضحا أنه خلال أسبوع من الأن سيتم إعطاء الشركة الموافقة على طلب بالاستثمار في المشروع القومي للمليون ونصف فدان.

وأكد حنورة أن مشروع الـ 1.5 مليون فدان، يحمل العديد من الفرص الاستثمارية، خاصة مشروعات الإنتاج والتصنيع الزراعي، وكذا الإنتاج الحيواني والداجني، وحزمة من المشروعات الخدمية واللوجيستية، فضلاً عن مشروعات التطوير الصناعي والميكنة الزراعية.

يذكر أن المشروع يتكون من ثلاث مراحل، الأولى تضم 9 مناطق بمساحات 500 ألف فدان، والثانية تضم 9 مناطق بمساحات 490 ألف فدان، والثالثة ستكون بإجمالي مساحات 510 آلاف فدان.

ترشيحات

أمير الكويت للسيسي: نؤيد إجراءات مصر للحفاظ على أمنها

محدث..مصر تكشف عن ملابسات حادث معهد الأورام الإرهابي

الرئيس السيسي يوقع تعديل بعض أحكام قانون الجامعات الخاصة والأهلية

"فوري" يقفز 32% بختام أول تداولاته بالبورصة..و"الثلاثيني" يربح 300 نقطة