TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيرمس تنجح في اتمام أول طرح عام ببورصة مصر بـ2019

هيرمس تنجح في اتمام أول طرح عام ببورصة مصر بـ2019
مقر بورصة مصر
فوري
FWRY
-8.39% 7.10 -0.65

القاهرة - مباشر: أعنلت المجموعة المالية هيرميس عن إتمام الطرح العام  الأول في البورصة المصرية خلال 2019 من خلال شركة فوري بقيمة 1.64 مليار جنيه.

وأوضحت هيرمس في بيان اليوم الخميس، أن عملية الطرح شهدت قيام المساهم الرئيسي، شركة PSI Netherland Holding B.V بطرح حصة 36% من أسهم شركة «فوري» بالبورصة المصرية أو ما يعادل 254.6 مليون سهم بسعر 6.46 جنيه للسهم.

وذكرت هيرمس أنه تم تنفيذ الصفقة من خلال شريحتين، إحداهما طرح خاص للمستثمرين من المؤسسات المالية والأفراد ذوي الملاءة المالية خارج الولايات المتحدة وأستراليا وكندا واليابان، والأخرى طرح عام للمستثمرين الأفراد في مصر. وقد تم تغطية الاكتتاب في شريحة الطرح الخاص للمؤسسات بواقع 15.9 مرة، في حين شهدت شريحة الطرح العام تغطية الاكتتاب بواقع 30 مرة.

ومن جهته قال محمد عبيد، الرئيس التنفيذي المشارك لبنك الاستثمار بالمجموعة المالية هيرميس إن إتمام صفقة اليوم يمثل الانطلاقة الأولى لقطاع خدمات المدفوعات الإلكترونية في البورصة المصرية.

يشار إلى أن لجنة القيد بالبورصة المصرية، وافقت على قيد أسهم شركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية برأسمال مصدر قدره 353.65 مليون جنيه، موزعاً على 707.3 مليون سهم، بقيمة اسمية 50 قرشاً للسهم، ممثلة في 8 إصدارات بجدول قيد الأوراق المالية المصرية (أسهم).

وقالت البورصة، إنها ستدرج أسهم الشركة على قاعدة البيانات بدءاً من يوم الاثنين الموافق 29 يوليو/ تموز (أي بعد استكمال فترة نشر طلب القيد البالغة 5 أيام عمل، على النحو التالي: (ص 1 – ص 8) 707,304,120 سهماً.

ترشيحات:

مصر..4 عوامل تخفف من تاثير زيادة "المحروقاتعلى قراءة التضخم

تحليل..احتياطي الذهب في مصر عند أعلى مستوياته منذ التعويم