تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"موديز" تتوقع زيادة إنفاق حكومات الخليج وتأجيل الإجراءات التقشفية

"موديز" تتوقع زيادة إنفاق حكومات الخليج وتأجيل الإجراءات التقشفية
وكالة موديز

الرياض - مباشر: توقعت وكالة "موديز للتصنيف الائتماني" أن تواصل دول الخليج إدارة العجز المالي، ولكنها رجحت أن ترفع الحكومات من حجم الإنفاق وتؤجل الإجراءات التقشفية خلال الفترة القادمة الأمر الذي قد يؤدي إلى تراكم الديون في بيئة معتدلة لأسعار النفط.

وأشارت موديز في تقريرها الصادر اليوم الخميس، إنه بالرغم من تدابير السياسة المالية لدول الخليج منذ عام 2014 التي أبطأت التدهور المالي المرتبط بانخفاض أسعار النفط، إلا أن هذا التقدم كان بطيئاً وغير منتظم.

وأشار التقرير إلى أن معظم دول الخليج بدأت في الفترة الأخيرة خفض عجز الموازنة، وذلك بعد ارتفاع إجمالي الإنفاق الحكومي لدول الخليج بنحو 10 بالمائة في عام 2018.

وأشارت موديز إلى أنها لا تتوقع انخفاض في فواتير الأجور الحكومية الخليجية التي تمثل الجزء الأكبر من الإنفاق على المدى المتوسط.

وقال نائب رئيس وكالة موديز ألكساندر بيرجىسي، إن أسعار النفط المنخفضة منذ عام 2014 أضعفت بشكل كبير المالية العامة لسكان دول الخليج.

وتابع: كان تنفيذ تدابير الإصلاح المالي الموحدة والإصلاحات غير متساوٍ بين الدول الخليجية الست وقد تم حتى الآن التركيز بشكل أكبر على جانب الإنفاق.

وتابعت موديز: إن زيادة الإنفاق وزيادة الإيرادات غير النفطية في بيئة معتدلة لأسعار النفط ستشهد استمرار أعباء الديون في الارتفاع بالنسبة لمعظم دول الخليج مما يضع ضغوطاً إضافية على ارتفاع أسعار الفائدة.

ترشيحات

بالصور.. وزير النقل السعودي يتفقد مشروعات الوزارة استعداداً لموسم الحج

سوق الأسهم السعودية يوضح موعد إجازة عيد الأضحى

إنفوجرافيك.. اكتمال وصول الحجاج القادمين من خارج السعودية

بالصور.. السعودية تطلق "روبوت آلي" لتقديم خدمة الإفتاء للحجاج

مؤسسة النقد العربي تحدد مبادئ وأخلاقيات العمل في المؤسسات المالية

ولي عهد السعودية يبحث تطورات الأوضاع بالمنطقة مع "عمران خان"