TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

3 عوامل تقلص خسائر "دبي إكس بي" النصفية

3 عوامل تقلص خسائر "دبي إكس بي" النصفية
إحدى وجهات شركة دي إكس بي إنترتينمينتس

دبي - مباشر: أظهرت النتائج المالية الأولية لشركة "دبي إكس بي إنترتينمنتس"،  تراجع خسائرها خلال النصف الاول من 2019، بنسبة 4 بالمائة على أساس سنوي.

ووفقاً لنتائج الشركة على سوق دبي المالي اليوم الخميس، بلغ صافي الخسائر العائدة على المساهمين في تلك الفترة نحو 448.3 مليون درهم خلال النصف الاول من العام الجاري، مقابل خسارة قدرها 469 مليون درهم بنفس الفترة المماثلة من العام الماضي.

وبحسب نتائج الشركة فإن انخفاض الخسائر في تلك الفترة يعود إلى ثلاثة عوامل وهي كالتالي:

- ارتفاع الخسائر خلال الفترة الحالية إلى انخفاض الرواتب والاستهلاك والمصاريف الأخري بنسبة 14  بالمائة لتصل إلي 473.6 مليون درهم مقارنة بـ 553.4 مليون درهم خلال نفس الفترة عام 2018.

- انخفاض التكاليف المباشرة بنسبة  36  بالمائة لتصل إلى 23.9 مليون درهم مقابل 37.3 مليون درهم خلال النصف الأول 2018.

- انخفاض مصاريف البيع والتسويق إلى 32.3 مليون درهم مقارنة بـ 49.6 مليون درهم خلال الفترة المماثلة من العام الماضي.

وعلى صعيد خسائر الشركة بالربع الثاني من العام الجاري بلغت 232.6 مليون درهم، مقارنة بـخسائر 258.6 مليون درهم خلال الفترة المماثلة من عام 2018.

تركيز

وقررت الشركة التركيز على أصلها الأساسي، دبي باركس آند ريزورتس. وكجزء من عملية إعادة التنظيم هذه، توصلت الشركة إلى اتفاقية مع المساهم الرئيسي شركة مراس لإيقاف إدارة محفظتها من أصول الترفيه والتسلية اعتباراً من منتصف سبتمبر.

وفي الوقت نفسه، ترك بول باركر المدير العام السابق لقطاع مراكز الترفيه العائلي والمدير التنفيذي للشؤون التجارية مؤخراً منصبه، وستقدم الشركة بياناً بشأن عملية استبداله في وقت لاحق.

محفظة الألعاب

تواصل شركة دي إكس بي إنترتينمينتس العمل على خطة تعزيز محفظة ألعابها التي تضم مجموعة مختارة من 10 - 12 لعبة تم شراؤها لمتنزه سيكس فلاجز دبي المخطط له سابقاً.

وكانت الشركة عمقت خسائرها في الربع الأول من العام الجاري وذلك بنسبة 2.5 بالمائة لتصل إلى 215.707 مليون درهم، مقارنة بـ 210.422 مليون درهم بالربع الأول من عام 2018.

ترشيحات:

إنفوجرافيك.. التضخم يواصل مساره الهابط في الإمارات

نتائج الأعمال تتصدر نشرة "مباشرالإمارات.. اليوم

قبيل العيد.. مطارات الإمارات تتأهب للذروة

قرارات عاجلة من حكام الإمارات بشأن عيد الأضحى