TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المصرية للاتصالات تتعاقد مع شركتين صينيتين

المصرية للاتصالات تتعاقد مع شركتين صينيتين
المصرية للاتصالات توقع مذكرة تفاهم مع شركة تشاينا تيليكوم

القاهرة - مباشر: وقعت الشركة المصرية للاتصالات اتفاقيتي تعاون مع شركتي ZTE وتشاينا تيليكوم الصينيتين.

ووقع عادل حامد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات على الاتفاقية الأولى مع دارين زاو، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا لشركة ZTE.، لإنشاء معمل للابتكار ومركز تدريب تكنولوجي، وفقاً لبيان صحفي.

كما وقع الاتفاقية الثانية مع انجي يون نائب الرئيس التنفيذي لشركة تشاينا تيليكوم للتعاون في نقل المعرفة في عدد من المجالات المختلفة منها خدمة العملاء، وتوصيل الألياف الضوئية حتى المنزل (FTTH)، وإتاحة خدمات التليفزيون عبر الإنترنت (IPTV). 

وشهد التوقيع وزير الاتصالات المصري عمرو طلعت، خلال زيارته للصين للمشاركة في فعاليات منتدى الإبداع في شبكات المستقبل لدول البريكس.

وذكرت الوزارة في بيان، أن الاتفاقية مع ZTE تهدف إلى توفير بيئة عمل جاذبة للشباب في مجال الإبداع التكنولوجي في مجالات شبكات المحمول وشبكات الجيل القادم الضوئية وشبكات نقل البيانات الرئيسية بسرعات تفوق 100 جيجا باستخدام كوابل الألياف الضوئية

وأضافت الوزارة، أن شركة ZTE تقوم بتركيب أنظمة الاتصال والمعدات اللازمة للمركز، وتقوم الشركة المصرية للاتصالات بتوفير كافة خدمات الاتصالات لتلك الأنظمة لضمان حصول الشباب على المحتوى التعليمي بما يدعم البحث الأكاديمي في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

واستعرض الوزير، مع رئيس شركة ZTE، لي زوكس، المشروعات التي تنفذها الشركة وخططها الاستراتيجية، وكذلك أنشطة وأعمال الشركة في مصر، ومناقشة زيادة استثماراتها في مصر والتعاون في مجالات البنية الأساسية، وبناء القدرات في ظل إنشاء مصر لجامعة متخصصة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ومركز للبحث والتطوير، بالإضافة إلى مناقشة أوجه التعاون في تنفيذ مشروعات التحول الرقمي.

وبموجب مذكرة التعاون مع تشاينا تيليكوم تتعاون الشركتان في تحديث النموذج التشغيلي لخدمة عملاء الشركة المصرية للاتصالات وتطوير أنظمة خدمة العملاء.

وتقوم الشركة الصينية خدمات استشارية لتطوير الخطط والأنظمة الخاصة بتوصيل الألياف الضوئية حتى المنازل، ومشاركة أفضل الممارسات في مجال إتاحة خدمات التليفزيون عبر الإنترنت لتوفير أفضل تجربة لعملاء الشركة المصرية للاتصالات.

يشار، إلى أن المصرية للاتصالات، حققت صافي ربح بلغ 1.61 مليار جنيه منذ بداية يناير/ كانون الثاني حتى نهاية مارس/ آذار الماضي، مقابل 775.5 مليون جنيه أرباح خلال نفس الفترة من العام الماضي، مع الأخذ فى الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الثلاثة أشهر، حيث سجلت 6.08 مليار جنيه بنهاية مارس، مقابل 4.78 مليار جنيه خلال نفس الفترة من 2018.

ترشيحات:

المصرية للاتصالات و"CNE" تتفقان على إتاحة البث التلفزيوني عبر الإنترنت

المصرية للاتصالات توقع اتفاقية إنزال لكابل "بيس" لربط الشبكات الدولية

المصرية للاتصالات توقع خطاب نوايا لربط الشبكات الدولية بـ20مليون دولار

نمو الإيرادات يرتفع بأرباح المصرية للاتصالات السنوية لـ3.5 مليار جنيه