TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أدنوك" تستحوذ على 10% في شركة "في تي تي آي"

"أدنوك" تستحوذ على 10% في شركة "في تي تي آي"
مقر شركة بترول أبوظبي الوطنية

أبوظبي - مباشر: وقعت شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) اليوم  الأربعاء اتفاقية شراكة استراتيجية تستحوذ بموجبها على حصة بنسبة 10 بالمائة في شركة ( في تي تي آي) المالك والمشغل العالمي لمحطات التخزين.

وأشارت الشركة في بيان، إلى أنه بعد إتمام الاتفاقية ستتوزع حصص ملكية "في تي تي آي" ما بين أدنوك و45 بالمائة لصندوق آي إف إم العالمي للاستثمار بالبنية التحتية الذي تديره "آي إف إم إنفيستورز".

وبملكية نسيتها 45 بالمائة لـ"فيتول"، وذلك بشكل مباشر وأيضاً من خلال "فيتول إنفيسمينت بارتنرشيب 2 المحدودة" وحدة الاستثمارات التي ترعاها وتديرها "فيتول".

ويتيح هذا الاستثمار لأدنوك الاستفادة من القدرات التخزينية لشركة "في تي تي آي" في عدد من أسواقها الرئيسية للتصدير ومراكز التجارة المهمة مثل آسيا وأفريقيا وأوروبا، وكذلك تأمين منشآت إضافية في ميناء الفجيرة في دولة الإمارات، والذي يعد مركز أدنوك الرئيسي للتخزين.

وتساهم هذه الاتفاقية في تطوير ونمو منصات أدنوك التجارية العالمية للتسويق والإمداد والتجارة، ويعزز فرص الاستفادة من معلومات الأسواق وتمكين أدنوك من تنفيذ خططها للنمو.

وتعد "في تي تي آي" مالكاً مستقلاً لـ15 من محطات تخزين الوقود الهيدروكربوني التي تتوزع على 14 دولة في العالم بسعة تخزينية إجمالية تبلغ حوالي 60 مليون برميل (9.5 مليون متر مكعب)، حيث تقع العديد من هذه المحطات في مواقع تتيح تسهيل انسيابية منتجات أدنوك إلى الأسواق.

ترشيحات:

"أبوظبي للإسكان" تقدم قروضاً خاصة للمنازل الآيلة للسقوط

إنفوجرافيك.. التضخم يواصل مساره الهابط في الإمارات

نتائج الأعمال تتصدر نشرة "مباشرالإمارات.. اليوم