TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

4 عوامل تدفع "الاتحاد العقارية" لتحقيق خسائر نصفية

4 عوامل تدفع "الاتحاد العقارية" لتحقيق خسائر نصفية
لافتة تحمل شعار شركة الاتحاد العقارية، الصورة أرشيفية

دبي - مباشر: كشفت نتائج شركة الاتحاد العقارية اليوم الأربعاء عن وقوف 4 عوامل رئيسية وراء تحقيقها خسائر نصفية.

وأوضحت الشركة في القوائم المالية لسوق دبي المالي اليوم أن نتائجها تحولت للخسائر على صعيد النصف الأول من العام الجاري إضافة الى الربع الثاني من العام ذاته.

وبينت النتائج تحقيق الشركة خسائر بلغت 82.3 مليون درهم في نهاية النصف الأول من العام الجاري مقابل ربح بنحو 207.4 مليون درهم بنهاية النصف الأول من العام الماضي.

وأشارت النتائج الى تراجع الإيرادات في تلك الفترة من العام الجاري بنسبة 13 بالمائة لتصل إلى 207.6 مليون درهم مقابل 239.7 مليون درهم بنفس الفترة من العام الماضي.

وكشفت النتائج أن من تلك العوامل وراء تحقيق الشركة خسائر نصفية 4 عوامل وهي  كالآتي:

- تسجيل خسائر الادوات المالية بالقيمة العادلة لتصل إلي 53.1 مليون درهم مقارنة بأرباح قدرها 13.3 مليون درهم حققتها الشركة خلال نفس الفترة عام 2018.

- انخفاض الإرباح من التغيير في القيمة العادلة للعقارات الاستثمارية إلى 9.6 مليون درهم مقابل 120.7 مليون دهم خلال نفس الفترة من العام الماضي.

-  ارتفاع تكاليف التمويل 48 % مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق.

 - تضمين نتائج النصف الأول 2018 على أرباح غير متكررة نتيجة التخلص من مشروع مشترك بقيمة 125 مليون درهم مقابل لاشيء خلال الفترة الحالية.

وأوضحت النتائج أن خسائر الشركة بلغت في الربع الثاني من العام الجاري نحو 84.1 مليون درهم مقابل ربح بنحو 24.7 مليون درهم بنهاية الربع الثاني من العام الماضي.

وأظهرت النتائج المالية للشركة في وقت سابق هبوط صافي أرباحها خلال الربع الأول من العام 2019 بنسبة 99 بالمائة بالغا نحو 1.7 مليون درهم  بنهاية الربع الأول 2019، مقارنة بأرباح قدرها 182.7 مليون درهم تم تحقيقها خلال نفس الفترة من عام 2018.

لمزيد من نتائج أرباح الشركات

ترشيحات:

"أبوظبي للإسكان" تقدم قروضاً خاصة للمنازل الآيلة للسقوط

إنفوجرافيك.. التضخم يواصل مساره الهابط في الإمارات

نتائج الأعمال تتصدر نشرة "مباشر" الإمارات.. اليوم