TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"البركة المصرفية" تتوقع استمرار تحسن نتائج المجموعة لنهاية 2019

"البركة المصرفية" تتوقع استمرار تحسن نتائج المجموعة لنهاية 2019
مجموعة البركة
البركة
BARKA
-6.90% 0.27 -0.02

مباشر: توقعت مجموعة البركة المصرفية، المدرجة في سوقي البحرين وناسداك دبي، استمرار تحسن نتائج المجموعة لنهاية 2019.

وذكرت المجموعة في بيان حصل "مباشر" على نسخة منه، اليوم الثلاثاء، أن نتائج الفصل الثاني من العام 2019 شهدت تحسنا كبيرا في أداء المجموعة والوحدات المصرفية التابعة لها بالمقارنة مع الفصل الأول من العام.

وأرجعت المجموعة، ذلك نتيجة النمو في العمليات التمويلية والاستثمارية علاوة على محدودية نطاق تحركات العملات المحلية لعدد من وحداتنا الرئيسية أمام الدولار الأمريكي.

وقالت: "حققت جميع تلك الوحدات تقريبا نموا في ملحوظا في أرباحها خلال هذا الفصل، والذي جاء ضمن توقعاتنا التقديرية لهذه الفترة، لذلك نتوقع أن تشهد نتائج المجموعة تحسنا ملحوظا مع نهاية هذا العام".

وبينت المجموعة، أن النتائج الفصلية للربع الثاني أظهرت ارتفاع مجموع الدخل التشغيلي بنسبة 4 في المئة، وذلك بالمقارنة مع الربع الأول، ليبلغ 226 مليون دولار أمريكي.

كما ارتفع مجموع صافي الدخل بالمقارنة مع الربع الأول بنسبة 31 في المئة، ليبلغ 54 مليون دولار أمريكي.

وصعد صافي الدخل العائد للمساهمين في المجموعة مقارنة مع الربع الأول من العام 2019 بنسبة 34 في المئة، ليسجل 32 مليون دولار أمريكي.

وقال رئيس مجلس إدارة مجموعة البركة المصرفية، الشيخ صالح عبد الله كامل، إن نتائج المجموعة خلال النصف الأول من العام 2019 تشير إلى تحسن ملحوظ في الأداء المالي والتشغيلي.

وتابع، حققت وحداتنا المصرفية المنتشرة في 17 بلدا نتائج جيدة، وذلك نتيجة التزامها بتقديم منتجات وخدمات ذات قيمة اجتماعية واقتصادية حقيقية لمجتمعاتها، مما أكسبها ثقة وولاء العملاء ورسخ بصورة أكبر وجودها في أسواقها المحلية.

وصرح عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة البركة المصرفية، عدنان أحمد يوسف، بأنه على الرغم من مواصلة الظروف الجيوسياسية غير الملائمة خلال النصف الأول من العام 2019، إلا أننا استطعنا تحسين أداءنا بقوة وعززنا مراكزنا الربحية والتشغيلية الجيدة.

وفيما يخص خطط المجموعة للتوسع في شبكة الفروع، قال عدنان: "واصلت وحدات المجموعة برامج التوسع المدروس والمتأني وبلغ عدد الفروع الجديدة التي تم افتتاحها من قبل وحدات المجموعة 5 فروع في النصف الأول من العام 2019 ليبلغ مجموع الفروع 702 فرع في نهاية يونيو 2019".

وكان  عندنان يوسف، قد ذكر في مداخلة بقناة "سي إن بي سي" العربية، اليوم، أن تراجع الأرباح النصفية كان بسبب "تذبذب أسعار العملات في 5 دول تتواجد أعمال الشركة بها".

ويشار، إلى الأرباح العائدة على مساهمي مجموعة البركة المصرفية المدرجة في سوقي البحرين وناسداك دبي، تراجعت بنسبة 18 بالمائة خلال الربع الثاني من عام 2019، على أساس سنوي.

ترشيحات

مذكرة تفاهم بين أبوظبي الإسلامي والبركة المصرفية

"ستاندرد آند بورز" تؤكد تصنيف "البركة المصرفية"