TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

1.9 مليار سهم يستجيب لعرض شراء جلوبال تليكوم

1.9 مليار سهم يستجيب لعرض شراء جلوبال تليكوم
أبراج اتصالات

من: هبة الكردي

القاهرة - مباشر: بعد التوترات التي شهدها سهم جلوبال تليكوم منذ العام الماضي بسبب عرض شراء فيون الذي تم رفضه أكثر من مرة، ينتهي اليوم تسجيل أوامر البيع والشراء على أسهم الشركة، والذي شهد إقبالاً كبيراً.

من جانبه قال مدير حسابات عملاء مباشر، إن إجمالي الطلبات المقدمة لعرض الشراء الإجباري على 42.31 بالمائة من أسهم شركة جلوبال تليكوم القابضة بلغ نحو 1.914 مليار سهم.

وأضاف محمود حسام لـ"مباشر"، أن إجمالي أوامر الشراء المسجلة بسوق الصفقات بلغ 4.55 ألف أمر.

وقررت البورصة المصرية، فتح الباب لعرض الشراء الإجباري المقدم من شركة فيون هولدنجز بى في، على نحو 1.997 مليار سهم من شركة جلوبال تيلكوم القابضة بسعر 5.08 جنيه، بداية من جلسة يوم الثلاثاء 2 يوليو/ تموز وحتى يوم 6 أغسطس/ آب الجاري.

يذكر أن الهيئة العامة للرقابة المالية وافقت على عرض الشراء الإجباري المقدم من شركة فيون هولدنجز بي.فى الخاص بشراء 1.997 مليار سهم، تمثل نسبة 42.31 بالمائة من أسهم رأسمال جلوبال تيلكوم القابضة.

وقالت شركة جلوبال تيلكوم سابقاً، إنها أبرمت اتفاقية تسوية مع مصلحة الضرائب المصرية لتسوية كافة الديون الضريبية المستحقة على الشركة والشركات التابعة والبالغة 136 مليون دولار (2.3 مليار جنيه).

وقرر مجلس إدارة شركة جلوبال، السير في إجراءات الشطب الاختياري لأسهم الشركة من البورصة المصرية، بعد قبول العرض المقدم من قبل شركة فيون للاستحواذ على أصولها، وذلك عقب إبرام اتفاقية تسوية مع مصلحة الضرائب المصرية لتسوية كافة الديون الضريبية المستحقة على الشركة والشركات التابعة والبالغة 136 مليون دولار (2.3 مليار جنيه).

يشار إلى أن الرقابة المالية أعلنت في نوفمبر 2017، أنه تم إيداع مشروع عرض شراء إجباري لـ42.31% من رأسمال جلوبال تيلكوم القابضة بسعر 7.9 جنيه للسهم والذي قبل بالرفض من قبل الهيئة أكثر من مرة مما انعكس على أداء السهم منذ ذلك الوقت.

ترشيحات:

توقعات..بورصة مصر تتهيأ لاستقبال 10 مليارات جنيه بعد صفقة جلوبال

المالية: جلوبال تيليكوم ستسدد مستحقاتها الضريبية على دفعتين

جلوبال تليكوم تتجه للشطب من بورصة مصر بعد صفقة "فيون"