TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العميري: "استثمارات" تسعى لتعزيز الأرباح والإيرادات التشغيلية وتنويع مصادر الدخل

العميري: "استثمارات" تسعى لتعزيز الأرباح والإيرادات التشغيلية وتنويع مصادر الدخل
حمد العميري، رئيس مجلس إدارة الشركة
استثمارات
NINV
0.81% 250.00 2.00

الكويت - مباشر: قال رئيس مجلس إدارة الاستثمارات الوطنية إن الشركة تعتمد خريطة استثمار تقوم على التنوع الاستثماري، مما يساعدها في المضي بثبات واستقرار مالي، ويمكنها من مواصلة تحقيق المزيد من النتائج الجيدة مستقبلاً.

وبحسب بيان للشركة اطلع عليه "مباشر"، قال حمد العميري إن "النتائج المالية الإيجابية تحققت في ظل تنفيذ استراتيجية الشركة التي تهدف في الأساس إلى تعزيز الأرباح والإيرادات التشغيلية، وتنويع مصادر الدخل في إطار سياسة متحفظّة تضمن تحقيق أعلى عوائد للمساهمين بأقل مخاطر ممكنة، إضافة إلى دعم وثقة عملائنا في المنتجات والخدمات التي تقدمها الشركة".

كانت "استثمارات" أعلنت صباح اليوم عن بياناتها المالية للربع الثاني من العام الجاري، مُحققة أرباحاً بقيمة 3.76 مليون دينار؛ مقابل أرباح بنحو 2.09 مليون دينار للفترة ذاتها من العام الماضي.

وأوضح العميري أنه على الرغم من التحديات في مختلف الأسواق؛ فإن الشركة تواصل سعيها لتطوير خدماتها وتركيزها على فرص نوعية مدروسة المخاطر والعوائد واقتناء استثمارات مدرة واعدة للمحافظة على وضعها التنافسي في السوق.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي في الشركة فهد المخيزيم إن "الاستثمارات الوطنية تعتمد خريطة استثمار تقوم على التنوع الاستثماري، مما يساعدها على المضي بثبات واستقرار مالي، ويمكنها من مواصلة تحقيق المزيد من النتائج الجيدة مستقبلاً".

وأشار المخيزيم إلى ارتفاع إجمالي حقوق المساهمين للشركة الأم بنسبة 4.7 بالمائة ليصل إلى 181.79 مليون دينار مقارنة مع 173.63 مليون دينار بنهاية النصف الأول من العام الماضي.

وأكد أن الأداء التشغيلي المتميز لكل الأنشطة التشغيلية والاستثمارية تحت مظلة "استثمارات" انعكست بنمو في إجمالي الدخل الشامل بنسبة 67.5 بالمائة؛ إذ ارتفعت من 6.33 مليون دينار بالنصف الأول من 2018، إلى 10.61 مليون دينار بنهاية الفترة نفسها من العام الجاري.

ترشيحات:

الاستثمارات الوطنية ترفع حصتها بشركة تابعة مقابل مليون دينار

"الزراعة" الكويتية تنفي توزيع أو استقبال طلبات حيازات زراعية حدودية

النفط الكويتي ينخفض إلى 61.06 دولار للبرميل

هبوط جماعي للمؤشرات الكويتية صباحاً.. والسيولة تتجاوز 6 ملايين دينار

5.6 مليون دينار أرباح التسهيلات التجارية بالربع الثاني بارتفاع 194%

زيادة المصاريف تُقلص أرباح "المنار للتمويل" الفصلية 15%