تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر ترفع مخصصات دعم صادرات شركات التكنولوجيا لـ70 مليون جنيه

مصر ترفع مخصصات دعم صادرات شركات التكنولوجيا لـ70 مليون جنيه
رئيسة هيئة تنمية صناعة التكنولوجيا

 القاهرة- مباشر: أعلنت رئيسة هيئة تنمية صناعة التكنولوجيا" ايتيدا"، ارتفاع صادرات الشركات المصرية من منتجات وخدمات تكنولوجيا المعلومات بنسبة 27 بالمائة مقارنة بالعام الماضي.

 وقالت الرئيس التنفيذي للهيئة، هالة الجوهري، إن مجلس إدارة الهيئة، وافق على زيادة المخصصات المالية للبرنامج لتصل إلى 70 مليون جنيه مصري لتتماشى مع زيادة حجم الصادرات.

وقامت الهيئة في يونيو/ حزيران  الماضي بصرف مخصصات الدعم للشركات المستفيدة والتي بلغ عددها 116 شركة من 5 محافظات مختلفة وذلك من إجمالي 119 شركة تقدمت للبرنامج.

وأوضحت الجوهري في بيان اليوم الاثنين، أن الشريحة الأكبر من المستفيدين من دعم البرنامج هذا العام هم من فئة الشركات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغير وذلك بإجمالي 105 شركة يمثلون 91 بالمائة من إجمالي الشركات المستفيدة، في حين استفادت 11 شركة من فئة الشركات الكبيرة بنسبة 9 بالمائة.

ويستهدف البرنامج تحفيز الشركات المصرية على زيادة صادراتها إلى الأسواق الخارجية، حيث يعمل البرنامج إلى جانب منظومة متكاملة من المبادرات التي تتبناها الهيئة على مساعدة الشركات في اختراق الأسواق العالمية وتنويع صادراتهم الرقمية بما يسهم في خلق فرص عمل جديدة للكوادر المصرية في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري.

وطبقاً للإحصائيات الأولية للبرنامج، تصدرت مناطق الخليج وأوروبا قائمة الوجهات التي تقوم الشركات المصرية بالتصدير إليها، كما جاءت خدمات تطوير البرمجيات وتطبيقات المحمول، وتليها خدمات مراكز الاتصال والتعهيد ضمن الخدمات الأكثر تصديراً من جانب الشركات المصرية.

 يذكر أن المستفيدين من البرنامج ؛ الشركات العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات حيث تحصل على دعم مالي مباشر يتراوح من 10 بامائة الى 30 بالمائة بحد أقصى من القيمة المضافة عن صادراتها، وذلك بما لا يجاوز الحد الأقصى للدعم والبالغ 2.5 مليون جنيه مصري أو 3 ملايين جنيه مصري للشركات العاملة أو التي لديها فروع في إحدى المناطق التكنولوجية الجديدة.

 ترشيحات.. 

عاصفة في الأسواق العالمية بعد رد الصين على قرارات ترامب

محلل يوضح أسباب تراجع سهم القلعة لأدنى مستوى بـ17 شهراً

وكيل محافظ المركزي المصري:"الكونيا" تسهم في تحقيق أهداف السياسة النقدية