تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المؤشرات الكويتية تُقلص خسائرها الصباحية وتُغلق على تباين

المؤشرات الكويتية تُقلص خسائرها الصباحية وتُغلق على تباين
مستثمر يتابع التداولات ببورصة الكويت

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: نجحت المؤشرات الكويتية في تقليص خسائرها التي مُنيت بها في التعاملات الصباحية من جلسة يوم الاثنين، لتُغلق على تباين؛ وذلك بفضل استعادة السوق الأول بعض الزخم الذي فقده مطلع هذا الأسبوع.

وأنهى مؤشر السوق الأول تعاملات اليوم مُرتفعاً بنحو طفيف نسبته 0.01 بالمائة، لكن هذا الارتفاع لم يُساعد المؤشر العام في الارتفاع نظراً للهبوط الذي تكبده مؤشر السوق الرئيسي وألقى بظلاله على الأداء العام للبورصة.

وهبط مؤشر السوق الرئيسي عند الإغلاق 0.29 بالمائة خاسراً نحو 14.3 نقطة بإقفاله عند النقطة 4872.45، فيما أنهى المؤشر العام التعاملات مُتراجعاً 0.07 بالمائة عند مستوى 6102.11 نقطة لتبلغ خسائره 4.3 نقطة.

وزادت سيولة البورصة اليوم 26.2 بالمائة لتصل إلى 33.02 مليون دينار مقابل 26.17 مليون دينار بالأمس، كما ارتفعت أحجام التداول 20.3 بالمائة إلى 168.54 مليون سهم مقابل 140.11 مليون سهم بجلسة الأحد.

وحقق سهم "التجاري الكويتي" أنشط سيولة بالبورصة بقيمة 8.59 مليون دينار ليستقر عند الإغلاق عند سعر 507 فلساً، فيما تصدر سهم "أرزان" نشاط الكميات بتداول 41.43 مليون سهم مُتراجعاً 3.74 بالمائة.

قطاعياً، هبطت مؤشرات 6 قطاعات اليوم يتصدرها المواد الأساسية بانخفاض قدره 1.11 بالمائة، بينما ارتفعت مؤشرات 4 قطاعات أخرى بصدارة الخدمات الاستهلاكية بنمو نسبته 0.61 بالمائة.

وجاء سهم "تجارة" على رأس القائمة الحمراء للأسهم المُدرجة بانخفاض نسبته 10 بالمائة، فيما تصدر سهم "العيــد" القائمة الخضراء مُرتفعاً بنحو 9.91 بالمائة.

مُحلل: السوق الأول استعاد بعض الزخم وأنقذ البورصة من تراجع كبير

وقال المُحلل الفني للأسواق عماد نوري لـ"مباشر"، إن استعادة السوق الأول بعض الزخم اليوم أنقذ البورصة الكويتية من تراجع كبير، موضحاً بأن الفضل في ذلك يعود لأسهم قيادية مثل "وطني" و"بيتك" و"زين".

وأوضح نوري أن المتابع للسيولة اليوم سيجد أنها تركزت بشكل كبير في الأسهم البنكية وخاصة سهم "تجاري" الذي فاجئنا جميعاً، إلا أن الحظ لم يُحالف السهم في الارتفاع اليوم لكنه استقر رغم البداية السلبية.

فنياً، قال نوري إن تماسك السوق الأول وارتدادته الإيجابية مع الإغلاق إضافة إلى تحسن مستويات السيولة وحركة التداول بشكل عام، قد يُشير إلى ارتداده جيدة في جلسة الغد؛ شريطة المحافظة على الدعوم الأساسية للمؤشرات.

وبين أن المؤشر العام للبورصة يحظى بدعم رئيسي عند مستوى 6100 نقطة ومن المهم الحفاظ عليه، فيما يقع الدعم الرئيسي للسوق الأول عند النقطة 6700، والمؤشر الرئيسي عند 4860 نقطة.

ترشيحات:

"التجارة" الكويتية تتلقى 3550 طلب إيداع علامة تجارية في يوليو

24 مليون دينار خسائر سنوية لـ"أسواق المال" الكويتية بارتفاع 14%

"التجارة" تمنع دخول غير الكويتيين إلى مزادات الأسماك

"الداخلية" الكويتية: لم نتلق بلاغات عن تسجيل خسائر للهزة الأرضية

"البترول الوطنية" الكويتية تُدشن 58 محطة وقود حتى 2024