TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مقابلة.. "أراد الإماراتية" تترقب فرص للاستثمار في السعودية ومصر

مقابلة.. "أراد الإماراتية" تترقب فرص للاستثمار في السعودية ومصر
الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مجلس إدراة شركة أراد العقارية

من: محمود جمال

أبوظبي - مباشر: كشف رئيس مجلس إدراة شركة أراد العقارية التي تتخذ من إمارة الشارقة مقراً لها عن بحث الشركة حالياً مجموعة من الفرص المحتملة بالمملكة العربية السعودية، وعدم استبعادها دخول السوق المصري قريباً. 

وأوضح الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي في مقابلة مع "مباشر" أنه يأمل بإطلاق المشروع الأول للشركة بالمملكة خلال المستقبل القريب.

وأكد أن المملكة تمثّل خياراً جيداً بالنسبة لشركته، ولاسيما عند النظر إلى أدائها الاقتصادي المميز خلال العام الماضي، واتساع قاعدة العرض والطلب فيها، وبيئتها التشريعية القوية وعامل النموّ السكاني الكبير.

وأضاف أن من شأن تلك كلّ تلك العوامل تعزيز نمو القطاع العقاري، لافتا إلى أن العام الجاري كان قد شهد أوّل دخولٍ لـ"أراد" إلى السوق السعودية وذلك من خلال مشاركتها بمعرض سيتي سكيب جدة العقاري.

وأشار إلى أن الشركة افتتحت أيضا بالمملكة أوّل مكتبٍ لها خارج الإمارات وذلك بالعاصمة الرياض، مضيفا أن "أراد" تقوم حالياً بتجهيز ذلك المقر الواقع ببرج الفيصلية.

وتوقع الشيخ سلطان افتتاح ذلك المكتب رسمياً خلال شهر سبتمبر/أيلول المقبل، قائلاً: "نحن مسرورون بالأصداء التي لقيتها مشاريعنا من جانب المستثمرين السعوديين".

Image result for sheikh sultan bin ahmed al qasimi
 
مصر

وأما عن نظرته للاستثمار في مصر، قال الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي إننا كشركة لا نستبعد الدخول إلى السوق المصرية في حال وجود الفرصة المواتية لذلك.

وأكد أن الشركة تنظر بجديةٍ لإطلاق أحد مشاريعها هناك مستقبلاً، مشيرا إلى أن مصر تتميز بعدة عوامل أهمها أكبر كثافة سكانية في العالم العربي، فضلاً عن مكانتها الاقتصادية التي تجعل منها خياراً مثالياً للعديد من الشركات الإقليمية. 

وقال إننا ندرك مدى قوة وضخامة القطاع العقاري المصري والذي يعززه الطلب المتنامي والمشاريع الكبرى التي يجري تنفيذها حالياً، إضافة إلى إنخفاض حجم التضخّم وتأثير النمو السكاني المتسارع.

Image result for ‫الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي‬‎

الإمارات

ولفت إلى أن الشركة تعتزم التوسع داخليا بدولة الإمارات حيث إنها تدرس الدخول إلى سوق إمارة دبي وتناقش عدداً من المواقع المحتملة فيها. 

وأوضح أنه وبناءً على ظروف ومتطلّبات السوق، فإنّنا نأمل الإعلان عن مشروع جديد في المدينة بحلول نهاية العام الحالي.

وأشار إلى أن الشركة اختارت موقعاً لمكتبٍ جديد ومركزٍ للمبيعات بإمارة أبوظبي، مشيرا إلى أن "أراد" تعمل حالياً على ذلك؛ على أمل افتتاح المركز خلال الربع الثالث من هذا العام.

نتائج استثنائية

وأوضح الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي أن "أراد" اختارت سوق الشارقة لإطلاق أعمالها عند تأسيس "أراد" في أواخر العام 2016، مشيراً إلى أنها حققت نتائج استثنائية في مشروعين مبتكرين في الإمارة؛ وهما "مساكن نَسمَة" و"الجادة".

وأضاف إننا كشركة تباشر عملية تسليم المنازل للمالكين في "مساكن نَسمَة"، لافتا إلى أنه في المقابل تسير الأعمال الإنشائية على قدمٍ وساق في مشروع الجادة الذي يمتد على مساحة 24 مليون قدم مربع.

وقال مشروع الجادة يعتبر أضخم مشروع متعدد الاستعمالات في تاريخ إمارة الشارقة، متوقعا استمرار العمل فيه لمدّة 10 أعوام من تاريخ مباشرة أعمال المشروع وحتى تسليم المدينة بأكملها.

يشار إلى أنه تم إطلاق مشروع مساكن نَسمَة في شهر مارس/آذار 2017 ومشروع "الجادة" في شهر سبتمبر/أيلول من العام ذاته، وباتت تلك المشاريع أسرع المشاريع السكنية مبيعاً في إمارة الشارقة منذ ذلك الحين.

النصف الثاني

وكشف الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي لـ"مباشر" عن سعي الشركة القيام خلال النصف الثاني من هذا العام بطرح منازل وأحياء جديدة في بمشروع "الجادة" (أضخم مشروع عقاري متعدد الاستعمالات في الشارقة).

وقال إننا كشركة سنكشف النقاب عن المخطط الرئيسي لمجمّع الأعمال بالمشروع ذاته، والذي سيشكل بدوره مركزاً رئيسياً للشركات بقلب إمارة الشارقة.

200

وأشار إلى الشركة قامت ببناء فريقٍ استثنائي يضم أكثر من 200 موظفاً وموظفة، يمتلك معظمهم خبراتٍ واسعة لدى أبرز المطورين بالمنطقة وخارجها.

وأكد أن ذلك الفريق سيكون لطاقم المتميّز لتنفيذ المزيد من المشاريع الكبرى خارج حدود الإمارة وذلك في الوقت الذي تراه الشركة مناسباً.

أرادَ تباشر بالأعمال الإنشائيّة ضمن المرحلة الأولى من مشروع الجادة السكنيّ المتكامل في قلب الشارقة

أراد العقارية

وتأسست شركة أراد العقارية في مدينة الشارقة الإماراتية بشراكة بين مجموعة كي بي دبليو للاستثمارات ومجموعة بسمة الشارقة. وتهدف هذه الشركة المختصة في مجال تطوير المجمعات السكنية العصرية إلى توفير مشاريع سكنية من الطراز المتوسط.

ترشيحات:

ضمان للاستثمار لا تستبعد طرح أسهمها ببورصة دبي

أرباح "الخليج للمشاريع" الفصلية تهبط 55%

تقرير: زيادة النشاط التجاري للقطاع الخاص بالإمارات

محكمة ذكية في "جافزا" للتعامل مع الدعاوى العمالية

مطارات دبي تتوقع استقبال 76 ألف مسافر في يوم واحد

بعد النتائج.. سهم"إعمار" يهبط بأكبر وتيرة يومية في 3 أشهر

حاكم عجمان يصدر قراراً جديداً