تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"البترول الوطنية" الكويتية تُدشن 58 محطة وقود حتى 2024

"البترول الوطنية" الكويتية تُدشن 58 محطة وقود حتى 2024
مقر الشركة في الكويت

الكويت - مباشر: قدر مدير دائرة التسويق المحلي في شركة البترول الوطنية إجمالي استهلاك منتج البنزين الممتاز منذ شهر يوليو/تموز 2018 حتى نهاية يوليو/تموز 2019 بنحو 2.9 مليار لتر.

موضحاً أن كميات المنتجات البترولية من منتج البنزين الخصوصي بلغت 1.6 مليار لتر ونحو 2.2 مليار لتر ديزل و175 مليون لتر كيروسين و50 مليون لتر ألترا 98.

وأضاف وليد البعيجان لـ"السياسة" أن الشركة تعمل على تنفيذ وإنشاء 58 محطة وقود جديدة حتى عام 2024 في عدد من مناطق الكويت لمواكبة التوسع العمراني.

وأوضح البعيجان أن المحطات تنقسم إلى 3 مجموعات، المجموعة الأولى من (18) محطة تنتهي أعمالها خلال الربع الرابع من السنة المالية الحالية، والمجموعة الثانية وتشمل (15) محطة تنتهي مطلع 2021، والثالثة (25) محطة تعبئة وقود جديدة ويتم الانتهاء منها مطلع عام 2024.

وأفاد أن محطات التزود بالوقود التي تهدف "البترول الوطنية" لإنشائها تقع في المناطق التالية المجموعة الأولى عدد (4) محطات بمنطقة جابر الأحمد، ومحطتان بمنطقة سعد العبدالله، ومحطة في شمال غرب الصليبيخات، ومحطة في العبدلي، و(9) محطات في مدينة صباح الأحمد، ومحطة بمنطقة الوفرة السكنية.

وبين أن المجموعة الثانية تشمل (5) محطات في غرب عبدالله المبارك وأخرى في الفنيطيس، ومحطتان في الجهراء، و(5) محطات في الطرق المحيطة لمدينة صباح الأحمد السكنية، ومحطة في خيطان، ومحطة في طريق الوفرة.

أما المجموعة الثالثة - بحسب البعيجان - فهي (24) محطة في منطقة المطلاع، ومحطة بمنطقة عبدالله المبارك.

وتطرق البعيجان إلى العديد من المشروعات التي تنفذها شركة البترول الوطنية وأبرزها مشروع توسعة مستودع الأحمدي الذي يهدف لزيادة القدرة التخزينية من (7) خزانات لتصبح (18) خزاناً بعد التوسعة.

إضافةً إلى زيادة عدد أذرع التحميل للناقلات لمواكبة الزيادة المتوقعة للاستهلاك في المستقبل لمنتجات الوقود في الدولة، مُقدراً التكلفة الإجمالية للمشروع 66 مليون دينار بسعة إجمالية للخزانات تصل إلى 220 مليون لتر.

ترشيحات:

تخفيض النشاط الصناعي يُقلص أرباح "لوجستيك" الفصلية 23%

أرباح الكويت للتأمين ترتفع 74% في الربع الثاني

"نور للاستثمار" تُسدد 555 ألف دينار من مديونياتها

مدير "مؤسسة الموانئ": سنلاحق سراق المال العام داخل وخارج الكويت

48 دولة تعفي الكويتي من التأشيرة... و35 في المطارات

ترسية مناقصة تطوير طريق العبدلي بـ88 مليون دينار