TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الحكير" توقع اتفاقية لشراء "الاتحاد المبتكر" مقابل 340 مليون ريال

"الحكير" توقع اتفاقية لشراء "الاتحاد المبتكر" مقابل 340 مليون ريال
أحد الأسواق التجارية التابعة لشركة فواز عبدالعزيز الحكير وشركاه
سينومي ريتيل
4240
-16.47% 16.84 -3.32

الرياض ـ مباشر: أعلنت شركة فواز عبدالعزيز الحكير وشركاه، عن إبرام اتفاقية للاستحواذ على شركة الاتحاد المبتكر المحدودة، بالكامل، مقابل 340 مليون ريال (90.7 مليون دولار).

وأوضحت "الحكير" في بيان على "تداول" اليوم الاثنين، أن شركة الاتحاد المبتكر المحدودة، هي شركة شخص واحد، وهي مملوكة لشركة الأطعمة والترفيه التجارية المحدودة (المملوكة بشكل غير مباشر لشركة فاس السعودية القابضة).

وأشارت إلى أنه تم تعيين شركة سويكورب مستشاراً مالياً لصفقة الاستحواذ، وشركة جهاد أحمد تركستاني ومشاري عبدالعزيز العباد للاستشارات القانونية والمحاماة مستشاراً قانونياً، وشركة "PWC" للقيام بالدراسات المالية النافية للجهالة.

وتتضمن الاتفاقية عدداً من الضمانات المقدمة من شركة الأطعمة والترفيه التجارية المحدودة بخصوص الأعمال التجارية لشركة الاتحاد المبتكر المحدودة وأصولها العقارية.

وتخضع الاتفاقية لعدد من الشروط المسبقة التي يجب أن تقوم شركة الأطعمة والترفيه التجارية المحدودة باستيفائها قبل تاريخ 31 ديسمبر / كانون الأول 2019م.

وتنص الاتفاقية على حق شركة فواز عبدالعزيز الحكير وشركاه في إنهاء الاتفاقية في حال تبين عدم صحة أي من الضمانات المقدمة من قبل شركة الأطعمة والترفيه التجارية المحدودة، أو من قبل شركة فاس السعودية القابضة.

وبينت "الحكير" أنها ستقوم بتسوية قيمة الصفقة، عن طريق استبدال بعض الذمم المدينة غير الأساسية كما هو مدرج في ميزانيتها العمومية في نهاية مارس 2019، ولن تتضمن الصفقة أية مدفوعات نقدية.

وتوقعت أن تسهم الصفقة بتوسيع أعمالها في قطاع الأغذية، مشيرة إلى أن هذه الصفقة تأتي في توقيت مناسب نتيجة لتحديات القطاعات الحالية التي تعمل بها الشركة بشكل عام.

وتعمل شركة الاتحاد المبتكر المحدودة في مجال صناعة وخدمات الغذاء من خلال وكالات عالمية، وتقوم الشركة حالياً بإدارة 10 علامات تجارية وأكثر من 200 فرع في المملكة.

وأكدت الشركة أن الصفقة تتضمن طرفاً ذا علاقة، حيث إن شركة الأطعمة والترفيه التجارية المحدودة مملوكة بشكل غير مباشر لشركة فاس السعودية القابضة، التي تملك أسهماً في شركة فواز عبدالعزيز الحكير وشركاه.

ترشيحات:

مخصص الزكاة يهبط بأرباح "السعودي الفرنسي" 4.4% في الربع الثاني

السعودية.. السيولة النقدية تصل لمستوى قياسي بنهاية الربع الثاني لـ2019

بيان من "ساما" بشأن تجربة "فتح الحسابات البنكية" عن بُعد

حذر متوقع بأسواق الخليج.. تعرف على الأسباب

السعودية تخفض سعر النفط للعملاء الآسيويين لشهر سبتمبر