TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الطيران المدني" الإماراتي: جاهزون لخدمة الحجاج

"الطيران المدني" الإماراتي: جاهزون لخدمة الحجاج
سيف محمد السويدي مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتية

أبوظبي - مباشر: أكد مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتية جاهزية، واستعدادات مطارات الدولة وشركات الطيران الوطنية والأجهزة المساندة لها بشكل كبير وعلى مستوى عالٍ من التنظيم لتسهيل حركة المسافرين، وإنهاء إجراءات الحجاج بالسرعة المطلوبة أثناء سفرهم إلى الأراضي المقدسة لأداء مناسك الحج بسهولة ويسر واطمئنان.

وقال سيف محمد السويدي إن هناك تكاملاً في الإجراءات وتنسيقاً مستمراً بين الهيئة العامة للطيران المدني والسلطات والأجهزة المعنية في المملكة العربية السعودية الشقيقة، فيما يخص خدمة ضيوف الرحمن وتهيئة الظروف الملائمة لراحة حجاج الإمارات.

وأضاف أن هناك تنسيقاً أيضاً فيما يخص مغادرة المسافرين إلى الأراضي المقدسة على متن الرحلات غير المجدولة، من خلال الإخطار المسبق بتفاصيل هذه الرحلات والمسافرين الذي من شأنه أن ييسر على المغادرين إلى المملكة عملية استكمال الإجراءات وأداء مناسك الحج؛ وفقاً لوكالة الأنباء الإماراتية "وام".

وأشار إلى أن السلطات المعنية في المملكة العربية السعودية تراعي وتقدر الظروف الاستثنائية وتقدم وسائل الدعم اللازمة.

وأشاد بالجهود الكبيرة التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين لخدمة ضيوف الرحمن وتقديم أفضل سبل الراحة للقادمين لأداء مناسك الحج من حفاوة وحسن استقبال، بالإضافة إلى التعاون الكامل من قبل السلطات السعودية بطرق احترافية، من شأنها أن تحقق للحجاج السفر الآمن والإقامة المريحة.

ونوه مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني بأن الحجاج من أصحاب الهمم وكبار المواطنين يحظون بأولوية قصوى في تحقيق أفضل سبل الراحة لهم.

ولفت إلى أن مطارات الدولة تتمتع ببنية تحتية قوية قادرة على التعامل مع الأعداد الكبيرة في مختلف الأوقات والمناسبات وفق خطط مدروسة تلبي احتياجات المسافرين عبر منافذ الدولة الجوية.

ترشيحات:

مسح.. البيع يغلب على توجهات الأجانب نحو الأسهم الإماراتية

10 حوافز للاقتصاد الإماراتي من قرار "الفيدرالي"

انتعاش مرتقب بفنادق السعودية والإمارات مع موسم الحج والعيد

10 أسهم تنجو من موجة تراجع أسواق الإمارات

تحليل: أسواق الذهب بالخليج تراهن على "العيد" للانتعاش

أحداث مؤثرة يترقبها مستثمرو الإمارات