تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير: أرباح مصرف الإنماء تفوق التوقعات و28.8 ريال مستهدف السهم

تقرير: أرباح مصرف الإنماء تفوق التوقعات و28.8 ريال مستهدف السهم
جانب من مشاركة مصرف الإنماء بأحد المعارض
الإنماء
1150
6.49% 25.60 1.56

الرياض- مباشر: قالت الأهلي كابيتال إن أرباح مصرف الإنماء بالربع الثاني من 2019، البالغة 676 مليون ريال، جاءت أكبر من توقعاتها.

وأوصت شركة الأبحاث، في تقرير لها، بتوصية "محايد" لسهم الإنماء، مع سعر مستهدف للسهم 28.8 ريال، مشيرة إلى إمكانية إعادة النظر في تقديراتها وتصنيفاتها للسهم بعد التغيير في أسعار الفائدة.

وقالت إن القروض نمت بنسبة 6.7 بالمائة على أساس سنوي إلى 88 مليار ريال، وجاءت متوافقة مع تقديراتها، بينما نمت الودائع بنسبة 4.4 بالمائة على أساس سنوي إلى 93 مليار ريال، بأقل من توقعاتها البالغة 97 مليار ريال.

وكشفت البيانات الأولية للمصرف على "تداول" اليوم الأحد، ارتفاع صافي الربح إلى 676 مليون ريال، مقابل 606 مليون ريال للربع الثاني من العام الماضي، بنسبة 11.55 بالمائة.

وأوضح المصرف أن ارتفاع صافي الأرباح يعود إلى ارتفاع إجمالي دخل العمليات نتيجة ارتفاع الدخل من التمويل والاستثمار، بالإضافة إلى ارتفاع الدخل من الاستثمارات بالقيمة العادلة والتي عوضت جزء من الانخفاض في دخل رسوم الخدمات المصرفية ودخل توزيعات الأرباح.

وأشار إلى أنه في المقابل، عوض الانخفاض في مخصصات الخسائر الإئتمانية ومصروفات الإيجار الارتفاع في مصاريف الاستهلاك والمصاريف العمومية والإدارية.

وارتفع سهم مصرف الإنماء بنسبة 0.32 بالمائة إلى سعر 24.88 ريال بنهاية تعاملات اليوم الأحد.

ترشيحات:

السعودية تخفض سعر النفط للعملاء الآسيويين لشهر سبتمبر

هبوط شبه جماعي لبورصات الخليج.. و"مسقط" يخالف الاتجاه

بيان من "ساما" بشأن تجربة "فتح الحسابات البنكية" عن بُعد

"تداول": 7.85% ملكية الأجانب بالسوق السعودي

الأجانب يواصلون الشراء بالسوق السعودي الأسبوع الماضي بدعم المؤهلين