TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

نتائج الأعمال تتصدر نشرة "مباشر" الإمارات.. اليوم

نتائج الأعمال تتصدر نشرة "مباشر" الإمارات.. اليوم
صورة نشرة أخبار مباشر للسوق الإماراتي

أبوظبي - مباشر: شهد الاقتصاد الإماراتي، اليوم الأحد، عدداً من الأحداث الاقتصادية، حيث تصدرها الأرباح النصفية للعام الجاري، بجانب قرار رئيس الإمارات بالإفراج عن 669 سجيناً بمناسبة عيد الأضحى.

ويرصد "مباشر" أهم الأخبار على النحو التالي:

مع بداية اليوم، أمر الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، بالإفراج عن 669 سجيناً ممن صدرت بحقهم أحكام في قضايا مختلفة، وتكفل رئيس الدولة بتسديد الغرامات المالية التي ترتبت عليهم وذلك تنفيذاً لتلك الأحكام، وذلك بمناسبة حلول عيد الأضحى.

فيما تعالت إفصاحات الشركات عن نتائجها، حيث تراجعت الأرباح الصافية لشركة إعمار العقارية المدرجة بسوق دبي المالي بنسبة 4 بالمائة إلى 3.1 مليارات درهم بنهاية النصف الأول من العام الحالي مقارنةً مع أرباح بنحو 3.2 مليارات درهم في الفترة المماثلة من عام 2018.

وأظهرت النتائج المالية لشركة "صناعات أسمنت الفجيرة" المدرجة بسوق أبوظبي للأوراق المالية عن انخفاض أرباحها بنهاية النصف الأول من العام الجاري بنسبة 35 بالمائة.

وكشفت المؤشرات المالية لشركة بترول أبوظبي الوطنية للتوزيع "أدنوك للتوزيع"، ارتفاع أرباح الشركة خلال النصف الأول من العام الجاري بنسبة 4 بالمائة؛ بفضل انخفاض التكاليف.

كذلك حققت شركة إعمار للتطوير أرباحاً خلال النصف الأول من العام الجاري بنحو 1.38 مليار درهم (376 مليون دولار).

فيما أظهرت النتائج المالية لبنك الشارقة، تراجع صافي أرباحه خلال النصف الأول لعام 2019، بنسبة 24 بالمائة على أساس سنوي.

وكشفت النتائج المالية لشركة الشارقة للأسمنت والتنمية الصناعية، المدرجة بسوق أبوظبي المالي وبورصة الكويت، تسجيل هبوط في صافي أرباحها في الربع الثاني من العام الجاري.

من جانبه، أوصى مجلس إدارة مجموعة الإثمار القابضة، المدرجة في أسواق البحرين والكويت ودبي، خلال اجتماعه اليوم الأحد بالانسحاب الاختياري من بورصة الكويت للأوراق المالية

وقالت أبحاث كامكو، إن مؤشرات بورصات الإمارات تفوقت في أدائها على مؤشرات الأسهم الإقليمية الأخرى خلال شهر يوليو/ تموز 2019.

ومع تعاملات اليوم، أفلتت عشرة أسهم من موجة التراجعات التي اجتاحت أسواق الإمارات منذ بدء تعاملات اليوم الأحد وسط ترقب المستثمرين لتطورات الحرب التجارية التي اشتعلت مجدداً نهاية الأسبوع الماضي

وشهدت أسواق المال الإماراتية خلال تعاملات اليوم الأحد، عمليات جني أرباح مسجلة بصافي بيع بلغ 14.631 مليون درهم، مقارنة بصافي شراء بلغ قيمة قدرها نحو 149.74 مليون درهم خلال الأسبوع الماضي.

من ناحية أخرى، تتأهب فنادق بالمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات لاستقبال موسم قياسي للإشغال خلال موسم الحج وعطلة عيد الأضحى المبارك التي ستبدأ مع نهاية الأسبوع الجاري وتنتهي في منتصف شهر أغسطس/ 2019

وتوقع تجار ذهب بدول الخليج انتعاش أسواق المعدن الأصفر محلياً مع بدء موسم الحج وعيد الأضحى لتعود من حالة التباطؤ التي مرت بها في أوائل أيام شهر يوليو/ تموز الماضي

وبالفعل ارتفعت أسعار الذهب من جديد في أسواق الإمارات، وذلك في أول أسبوع من شهر أغسطس/ أب بفعل خفض الفائدة وتجدد التوترات التجارية بين الصين والولايات المتحدة

وكشف خبراء في استطلاع رأي أجراه "مباشر" أن قرار خفض الفائدة الأمريكية التاريخي الذي أتى بعد أكثر من 10 سنوات أي منذ الأزمة المالية العالمية سيعطي الاقتصاد الإماراتي بقطاعاته الكبرى وفي مقدمتها "العقار" 10 حوافز.